عددهم 12 ومعظمهم مغاربة.. إسبانيا تعلن تفكيك خلية هجوم برشلونة (فيديو)

عددهم 12 ومعظمهم مغاربة.. إسبانيا تعلن تفكيك خلية هجوم برشلونة (فيديو)

المصدر: عبداللطيف الصلحي – إرم نيوز

أعلن وزير الداخلية الإسباني، خوان أجناسيو زويدو، السبت، أن السلطات الأمنية قامت بتفكيك الخلية التي تقف وراء الهجوم الإرهابي المزدوج، في مدينتي برشلونة وكامبريلس، وأسفر عنه مقتل 14 شخصًا.

وبحسب صحيفة ”الباييس“ الواسعة الانتشار في إسبانيا، نقلًا عن زويدو الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي، فإن ”الشرطة تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 12 شخصًا معظمهم مغاربة، كانوا وراء الهجمات التي شهدتها مدينتا برشلونة وكامبريلس“.

وصنّف الوزير عناصر الخلية قائلًا: ”المشتبه بهم هم 4 تحتجزهم الشرطة، و3 تم التعرف عليهم، وجار البحث عنهم بينهم يونس أبو يعقوب، و5 قُتلوا في كامبريلس“، في حين أشار إلى ”إمكانية مقتل اثنين من المشتبه بهم في الانفجار الذي حدث الأربعاء الماضي، في منزل يقع بمدينة ألجانار جنوبي برشلونة“.

وأفاد الوزير بأن ”السلطات الأمنية لا تزال تبحث عن سائق الشاحنة التي قامت بدهس عدد من المارة في برشلونة، ويدعى يونس أبو يعقوب والذي يبلغ من العمر 22 عامًا“.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن عملية الدهس التي تم إحباطها في مدينة كامبريلس، وأسفرت عن مقتل سيدة وإصابة 6 آخرين بينهم شرطي.

تجدر الإشارة إلى أن التنظيم تبنى أيضًا حادث الدهس الذي تم بواسطة شاحنة صغيرة وسط مدينة برشلونة، ونتج عنه مقتل 13 وإصابة نحو 100 آخرين.

ومنذ العام 2015، تبقى السلطات الإسبانية على حالة التأهب الأمني عند ثاني أعلى مستوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة