المدّعية الفنزويلية السابقة تهرب إلى كولومبيا وتتهم مادورو بفضيحة فساد كبرى
المدّعية الفنزويلية السابقة تهرب إلى كولومبيا وتتهم مادورو بفضيحة فساد كبرىالمدّعية الفنزويلية السابقة تهرب إلى كولومبيا وتتهم مادورو بفضيحة فساد كبرى

المدّعية الفنزويلية السابقة تهرب إلى كولومبيا وتتهم مادورو بفضيحة فساد كبرى

 أكد مسؤولون كولومبيون يوم الجمعة أن النائبة العامة الفنزويلية المقالة "لويزا أورتيغا" هربت مع زوجها جيرمان فيرير إلى كولومبيا.

وذكرت مصادر رسمية أن "أورتيجا وفيرير" وصلا إلى بوجوتا على متن طائرة مستأجرة بهدف اللجوء إلى كولومبيا.

وفى بيان، أكد مكتب الهجرة الكولومبي، الملحق في وزارة الخارجية، أن النائبة العامة السابقة دخلت البلاد.

وكانت "أورتيغا" أقيلت من منصبها في الخامس من آب/أغسطس بقرار من الهيئة التأسيسية الجديدة التي دفع مادورو باتجاه انتخابها.

وفي وقت سابق الجمعة، كانت "أورتيغا" أعلنت امتلاكها أدلّة على تورط مادورو ودائرته الضيقة بفضيحة الفساد الكبرى المتعلقة بشركة الإنشاءات البرازيلية "اوديربريشت".

وكانت شركة "اوديربريشت" قد اعترفت بدفع مئات الملايين من الدولارات كرشوة للفوز بعقود في 12 بلدًا منها فنزويلا، وهي فضيحة هائلة كان لها وقع على الطبقة السياسية في كلّ أميركا اللاتينية.

لكن لم تظهر أسماء أيّ من المتورّطين في فنزويلا. وقالت أورتيغا إنّ الرشى وجدت طريقها هناك حتى القمة.

وقالت المدعية السابقة خلال لقاء للمدّعين العامين في أميركا اللاتينية في المكسيك شاركت فيه عبر الهاتف: "إنّهم مصابون بالقلق والخوف لأنهم يعلمون أننا نملك كل التفاصيل حول التعاون والكميات والأشخاص الذين تحولوا إلى أثرياء، وإنّ التحقيقات تشمل السيد نيكولاس مادورو ودائرته الضيقة".

ولم تذكر "أورتيغا" المكان الذي كانت تتصل منه.

وتعرّضت أورتيغا لاضطهاد مستمرّ في فنزويلا، إذ اقتحمت القوّات الأمنية منزلها، كما أصدرت السلطات مذكرة اعتقال بحق زوجها، وهو محام تحوّل أيضًا إلى معارض لمادورو.

وقالت أورتيغا: "رأينا كيف تفسّخت كلّ المؤسسات في فنزويلا، وكيف هجروا حكم القانون، وتحوّلوا الى مروّجين لحكومة شمولية".

وأردفت: "نعيش وضعًا صعبًا في فنزويلا، نُحاكم ويُسيطر علينا بسلاح الجوع والمرض، إنه صراع لإيجاد الطعام والدواء في بلدنا، والحكومة تحاول أن تحكم الناس بواسطة الفقر".

كما أدانت معاملة الحكومة لها ولعائلتها وأصدقائها، قائلةً: " أتعرض لاضطهاد ممنهج".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com