”اغتيال ترامب“ يثير جدلًا محتدمًا بمجلس الشيوخ الأمريكي

”اغتيال ترامب“ يثير جدلًا محتدمًا بمجلس الشيوخ الأمريكي

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

أعربت عضو مجلش الشيوخ الأمريكي عن ولاية ميزوري، السناتور الديموقراطية ماريا شابيل نادال، عن أملها أن يتم اغتيال الرئيس دونالد ترامب، مشيرة إلى أنها ”تشعر بالإحباط إزاء رد الرئيس دونالد ترامب على  على تظاهرات نظمها القوميون البيض في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا.

وقالت شابيل نادال ،في حسابها الرسمي على موقع ”الفيسبوك“، ”آمل أن يُغتال ترامب!“ ردًا على اقتراح أن نائب الرئيس مايك بنس سيحاول أن يترك ترامب منصبه، مضيفة ”أشعر بالاحباط إزاء رد الرئيس على المظاهرات المتفشية والعنف في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا“.

”ما كتبته على صفحتي الخاصة على فيسبوك، هل كان خطأ؟ على الإطلاق.. لكنني سأواصل الحديث عن الغضب والإحباط الذي أدى إلى ذلك“.

ووجهت دعوات من كبار الديمقراطيين لاستقالتها من بينهم الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ في ميزوري جينا والش التي دانت شابيل نادال، واصفة إياها بأنها ”رهيبة“.

وقال ستيفن ويبر ،رئيس حزب ميزوري الديمقراطي، إن التعليقات ”غير قابلة للحرب“ وأن الحزب ”لن يتسامح مطلقًا مع دعوات اغتيال الرئيس“، مضيفًا ”أدينها“.

بدورها، قالت السناتور عن الحزب الديمقراطي الأمريكي كلير مكاسكيل، ”إنه أمر شنيع“، مطالبة ”باستقالة السناتور الديموقراطية ماريا شابيل نادال“.

كما دعا الحزب الجمهوري إلى استقالتها، لكن شابيل نادال قالت إنها لا تنوي القيام بذلك.

وقالت: ”أرفض الاستقالة لممارسة حقوق التعديل الأول، على الرغم من أن ما قلته كان مخطئًا“.

وقد أصدرت الإدارة السرية الأمريكية بيانًا قالت فيه ”إنها تبحث التهديدات كافة التي يتعرض لها الرئيس ”سواء كانت مباشرة أو ضمنية أو تعليقات في طريقها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com