والدة قتيلة شارلوتسفيل ترفض التحدث إلى ترامب‎
والدة قتيلة شارلوتسفيل ترفض التحدث إلى ترامب‎والدة قتيلة شارلوتسفيل ترفض التحدث إلى ترامب‎

والدة قتيلة شارلوتسفيل ترفض التحدث إلى ترامب‎

أعلنت والدة الأميركية التي قتلها السبت متعاطف مع النازيين الجدد في شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا، أنها ترفض الكلام مع الرئيس دونالد ترامب بعد ما قاله عن ابنتها.
وقالت سوزان برو الجمعة في حديث إلى شبكة "اي بي سي" إن البيت الأبيض حاول مرارا الاتصال بها، وقالت برو في حديثها "في البدء لم أكن موجودة، أعتقد أن المكالمة الأولى حصلت خلال الجنازة".
وقتلت ابنتها هيذر هيير البالغة الثانية والثلاثين من العمر خلال مشاركتها السبت في تظاهرة مناهضة للعنصرية بوجه المتظاهرين من المؤمنين بتفوق العرق الأبيض، دهسا بسيارة كان يقودها شاب من اليمين المتطرف، وأصيب 19 شخصا آخرين دهسا في الحادث نفسه.
وتابعت قائلة "كنت في المنزل أحاول استعادة قواي بعد الجنازة فقلت لنفسي سأهتم بالأمر لاحقا"، قبل أن تغير رأيها وتقرر عدم الرد على البيت الأبيض إثر تصريحات الرئيس الثلاثاء الماضي، وقالت سوزان برو أيضا "آسفة لن أتكلم معه بعد الآن بعد ما قاله عن ابنتي".
وأضافت  قائلة "شاهدت قسما من شريط الفيديو الذي تضمن مؤتمره الصحافي عندما قال إن المتظاهرين مثل هيير والكو كلوكس كلان ودعاة تفوق العرق الأبيض هم سواسية، لا يمكن التغاضي عن كلام من هذا النوع".
وقال ترامب إنه قد ورد إليه إن هيير كانت "شابة رائعة" وأن والدتها قالت "أشياء كثيرة لطيفة" عنه، واعتبر ترامب أن سائق السيارة التي صدمت الحشد في شارلوتسفيل وتسببت أيضا بإصابة 19 شخصا بجروح "قام بشيء فظيع لا يغتفر"، كما دان دعاة تفوق العرق الأبيض والنازيين الجدد الذين دعوا إلى التظاهرة احتجاجا على سحب تمثال لقائد كان من دعاة تفوق العرق الأبيض خلال الحرب الأهلية الأميركية.
إلا أن ترامب عاد وتسبب بردة فعل عنيفة ضده حتى في قلب معسكره الجمهوري، عندما اعتبر الثلاثاء أن هناك أخطاء "لدى الجانبين"، ودعا المرشح الجمهوري السابق ميت رومني الجمعة ترامب إلى تقديم اعتذاره "لما فيه خير بلادنا".
وأضاف أن على ترامب "أن يقدم اعتذاره إلى الشعب الأميركي والاعتراف بأنه أخطأ، كما عليه أن يقول بقوة ومن دون لبس أن العنصريين هم المسؤولون مئة بالمئة عن الجريمة والعنف في شارلوتسفيل" خاتما بالقول "إنها لحظة حاسمة للرئيس ترامب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com