من هو إدريس أوكبير منفذ هجوم الدهس في برشلونة؟ (صور)
من هو إدريس أوكبير منفذ هجوم الدهس في برشلونة؟ (صور)من هو إدريس أوكبير منفذ هجوم الدهس في برشلونة؟ (صور)

من هو إدريس أوكبير منفذ هجوم الدهس في برشلونة؟ (صور)

اعتقلت قوات الأمن الإسبانية، اليوم الخميس، شاباً من أصول مغاربية يُدعى إدريس أوكبير، للاشتباه بتنفيذه هجوماً دموياً بشاحنة صغيرة، في مدينة برشلونة، أدى إلى مقتل 13 شخصاً وإصابة نحو 80 آخرين بجراح.

وذكرت صحيفة  "أوك دياريو" الإسبانية أن المشتبه به يحمل الجنسية المغربية وهو من مواليد العام 1989.

وأوضحت الصحيفة أن "أوكبير" مهاجر مقيم في إسبانيا، وتعود أصوله المغربية إلى منطقة "أغبالا"، التي تقع في نواحي مدينة "بني ملال"، وأن له سوابق جنائية، حيث سبق أن دخل السجن في إسبانيا، وخرج منه العام 2012.

وأشارت الصحيفة في تسليطها الضوء على طبيعة الحادث، إلى أن المشتبه به "أوكبير" كان يقود سيارة من الحجم الكبير على شارع "رامبلا" الشهير، منطلقاً من ساحة "بلاصا كتالونيا".

وقالت الصحيفة، إن السائق المغربي ظل يدهس المارة على مسافة 600 متر مخلفاً العديد من القتلى والجرحى، لافتة إلى أنه تلاعب بسيارته يميناً وشمالاً لحصد أكبر عدد من الضحايا، قبل أن تتوقف السيارة بعد اصطدامها بكشك في المكان.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من جهتها، صورة لأحد الأشخاص قالت إنها لشخص مغربي الجنسية، يشتبه أنه من نفذ هجوم الدهس.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية الخاصة "يوروبا برس"، قد أفادت أن الشرطة تبحث عن رجل يُدعى إدريس أوكبير، قالت إنه يشتبه بأنه استأجر شاحنة لها صلة بالهجوم.

وأعلن تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، مسؤوليته عن تنفيذ هجوم الدهس، حيث قالت وكالة "أعماق"، الذراع الإعلامية للتنظيم المتطرف، إن "منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com