وزير الدفاع الإيراني الجديد: سنعمل على تطوير الصواريخ الباليستية

وزير الدفاع الإيراني الجديد: سنعمل على تطوير الصواريخ الباليستية

المصدر: إرم نيوز

تعهد وزير الدفاع الإيراني الجديد العميد أمير حاتمي، اليوم الخميس، بتطوير القدرات الصاروخية الإيرانية في المرحلة المقبلة، مؤكداً أنه ”سيركز على تطوير الصواريخ الباليستية والكروز خصوصاً“.

وقال العميد خاتمي في كلمة له أمام أعضاء البرلمان الإيراني لنيل الثقة ”سأعمل على تطوير قدراتنا الصاروخية في المرحلة المقبلة؛ وبالتحديد الباليستية والكروز منها، كما سنعزز دفاعاتنا الجوية، وسنتوجه نحو تطوير قدرة جوية إستراتيجية كما سنعزز قدرة الرد في القوات البرية“.

وكشف الوزير الجديد بأن  القوات المسلحة الإيرانية تعمل على مواجهة الجماعات المتشددة وتوجيه ضربات قاسية لها، مشيداً بالخطوات التي اتخذها البرلمان الإيراني الأسبوع الجاري لمواجهة الإجراءات الأمريكية بالمنطقة.

ونوه العميد حاتمي إلى أن ”محاولات العدو لإضعاف الدفاع والأمن والتوقيع على اتفاقيات عسكرية كبيرة وتحويل المنطقة إلى مخازن للسلاح والعتاد من أهم التحديات القائمة“، قائلاً ”إننا اليوم نمتلك أكبر قوة دفاعية في المنطقة“.

وأشار الى برامج وزراة الدفاع في السنوات الأربع المقبلة، قائلاً ”ستسعى وزارة الدفاع الى تعزيز جميع المجالات، وقمنا بتقديم كيفية الحصول على القدرة الدفاعية العالية في برامجنا المقترحة الى النواب“.

وأضاف وزير الدفاع الإيراني، ”ومن البرامج الأخرى تطوير القدرة البحرية وإمكانيات وحدات الرد السريع في القوات البرية من أجل مواجهة تهديات الحروب بالوكالة“ على حد تعبيره.

ويعد العميد أمير حاتمي من كبار قادة الجيش الإيراني وكان يشغل منصب مساعد وزير الدفاع، وتم تعيينه في نوفمبر 2013، بمنصب نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية.

وشارك العميد أمير حاتمي في الحرب العراقية الإيرانية التي وقعت في ثمانينيات القرن الماضي والتي استمرت ثمانية أعوام 1980 وحتى 1988.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com