يمدحونه ويرفعون صوره.. بشار الأسد أصبح رمزًا لليمين المتطرف في أمريكا
يمدحونه ويرفعون صوره.. بشار الأسد أصبح رمزًا لليمين المتطرف في أمريكايمدحونه ويرفعون صوره.. بشار الأسد أصبح رمزًا لليمين المتطرف في أمريكا

يمدحونه ويرفعون صوره.. بشار الأسد أصبح رمزًا لليمين المتطرف في أمريكا

من بين ما نُشر على صفحة "الفيسبوك" الخاصة بجيمس اليكس فيلدز الابن، سائق السيارة التي قتلت عددًا من المحتجين في تظاهرة اليمين بمنطقة "شارلوتسفيل" الأمريكية، السبت الماضي، كانت هناك صور للرمز اليميني المتطرف "بيبي الضفدع"، والصليب المعقوف، وأدولف هتلر الطفل، لكن ما هو أغرب من ذلك وجود صورة للرئيس السوري بشار الأسد في زي عسكري كامل تحت كلمة "لا يهزم".

ووفق صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صور الحساب الذي تم إغلاقه، على نطاق واسع يومي السبت والأحد، وعلى الرغم من عدم تأكيد صحة الحساب، إلا أن الانبهار الواضح بالأسد يتناسق مع علاقة أكثر عمومية بين النظام السوري واليمين المتطرف الذي نما بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة، ولعب دورًا في هذا التجمع الوطني الأبيض في فرجينيا.

وتقول "واشنطن بوست" إن "سياسات الأسد ووالده من قبله ترتبط تاريخيًا باليسار أكثر من اليمين إذ كان والده الراحل الرئيس حافظ الأسد أقرب الحلفاء بالشرق الأوسط للاتحاد السوفيتي طوال الحرب الباردة".

وتمتع الأسد الابن بالدعم الثابت من اليساريين الدوليين خلال محاولته لسحق الثورة.

لكن في الأشهر الأخيرة، أصبح الأسد رمزًا لليمين المتطرف الذي أثنى قادته والمتحدثون باسمه على ما سموه "شراسة الأسد في الحرب، ودوره في محاربة تنظيم داعش، وموقفه ضد المسلمين واليهود".

ليس هذا فقط، لكن الصحيفة ذاتها تشير إلى أن "أساليب الأسد القاسية التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين عززت مكانته، كما يبدو، وفي مقطع فيديو نُشر على "تويتر"، أشاد 3 رجال شاركوا في احتجاجات شارلوتسفيل باستخدام الأسد للبراميل المتفجرة لإخضاع الجماعات التي تقاتل قواته، إذ كان أحدهم يرتدي قميصًا كُتب عليه: "شركة بشار لتوصيل البراميل".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com