نائب إيراني يتهم جنديا مختطفا بالتعاون مع جيش العدل
نائب إيراني يتهم جنديا مختطفا بالتعاون مع جيش العدلنائب إيراني يتهم جنديا مختطفا بالتعاون مع جيش العدل

نائب إيراني يتهم جنديا مختطفا بالتعاون مع جيش العدل

اتهم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني، أحد حرس الحدود المختطفين الذي لا يعرف مصيره، بالتعاون مع جماعة جيش العدل السنية البلوشية المناهضة للنظام.

وقال النائب حسين نقوي: "لدينا قرائن على أن الجندي المختطف الخامس جمشيد دانائي فر على قيد الحياة ولم يتم إعدامه كما أعلنت حركة جيش العدل الشهر الماضي"، مشيرا إلى وجود وثائق وأدلة على كلامه.

ولفت حسين إلى أن القرائن التي بحوزته على تعاون الجندي المختطف مع جيش العدل يمكن أن تكون صحيحة أو خاطئة.

بدوره، شن المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري، هجوما على النائب حسين نقوي، نافيا في الوقت ذاته وجود أي أدلة على تعاون الجندي المختطف مع خاطفيه.

وقال المتحدث باسم الداخلية الإيرانية: "لم أكن قد سمعت عن مثل هكذا معلومات، وعلى النائب حسين نقوي بيان الوثائق التي اعتمد عليها بتصريحه"، مشيرا إلى أن نظام القوات المسلحة قوي جدا ولا يمكن اختراقه.

وبين المسؤول الأمني الإيراني أن بلاده تقوم بالإشراف على الجندي الذي يؤدي الخدمة الإجبارية، داعيا وسائل الإعلام إلى ضرورة الحذر في التعاطي مع القضايا الأمنية التي تهم البلاد بهذا الأسلوب.

وأفرجت جماعة جيش العدل التي تصنفها إيران كمنظمة إرهابية عن أربعة من حرس الحدود المختطفين في السادس من الشهر الحالي بعد مفاوضات جرت في باكستان، فيما أعلنت أنها قامت بدفن أحد الجنود الذي أعدمته في وقت سابق على الحدود مع أفغانستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com