قتيل في أعمال عنف خلال تجمع لليمين المتطرف في فيرجينيا (فيديو)
قتيل في أعمال عنف خلال تجمع لليمين المتطرف في فيرجينيا (فيديو)قتيل في أعمال عنف خلال تجمع لليمين المتطرف في فيرجينيا (فيديو)

قتيل في أعمال عنف خلال تجمع لليمين المتطرف في فيرجينيا (فيديو)

أعلن عمدة مدينة شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا الاميركية السبت، ان شخصا قتل خلال تجمع لمجموعات من اليمين الاميركي المتطرف، بعدما قامت سيارة بصدم مجموعة من الاشخاص كانوا يتظاهرون تنديدا باليمين المتطرف.

وقال مايك سيغنر في تغريدة "انا غاضب ومشمئز من حادث الصدم بالسيارة الذي اوقع الكثير من الجرحى".

وبعد نصف ساعة كتب تغريدة ثانية، قال فيها "قلبي مفطور من الالم بسبب فقدان روح بشرية".

وصدمت سيارة حشدًا اليوم السبت، في شارلوتسفيل، ما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى، وذلك بعدما منعت السلطات تجمعًا لليمين المتطرف وهم قوميون بيض في هذه المدينة في ولاية فيرجينيا الأمريكية، بحسب ما روى شهود.

وأظهر شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، سيارًة داكنة اللون تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى، قبل أن تنطلق مجددًا في اتجاه الخلف وسط المتظاهرين، وأظهرت مشاهد أخرى جرحى ممددين أرضًا.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الحادث على صلة بالاشتباك الذي وقع.

وذكر شهود أن 4 مصابين شوهدوا في موقع الحادث وأن المسعفين نقلوا أحدهم، ووصلت عدة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث بعد فترة وجيزة من وقوعه بعد ظهر اليوم السبت.

وندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، بالعنف الذي شهدته مدينة تشارلوتزفيل بولاية فرجينيا بين قوميين من البيض ومتظاهرين مناوئين لهم.

وقال ترامب في حسابه على موقع "تويتر": "ينبغي علينا جميعًا الاتحاد والتنديد بكل ما تمثله هذه الكراهية، لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا".

وكان مسؤولون قد وافقوا على مسيرة احتجاجية في وسط المدينة، لكنهم ألغوا الحدث وأعلنوا حالة الطوارئ بعد اندلاع أعمال العنف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com