بيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخية جديدة.. وترامب يعقد "مؤتمرًا كبيرًا" الاثنين
بيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخية جديدة.. وترامب يعقد "مؤتمرًا كبيرًا" الاثنينبيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخية جديدة.. وترامب يعقد "مؤتمرًا كبيرًا" الاثنين

بيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخية جديدة.. وترامب يعقد "مؤتمرًا كبيرًا" الاثنين

أظهرت صور حديثة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ باليستية من على متن غواصة، بحسب ما قال خبير في شؤون الجيش الكوري الشمالي، وذلك وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

ونشر جوزيف بيرموديز خبير الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخبارية، صوراً على موقع "نورث 38" التابع لجامعة جونز هوبكينز في واشنطن، قال إنها تُظهر -على الأرجح- استعدادات لاختبار صاروخ باليستي بحر-أرض (إس إل بي إم).

وأضاف انّ "صوراً التُقطت حديثًا من خلال قمر صناعي تكشف تطوُّرات عديدة تشير إلى أنّ كوريا الشمالية ربما تُسرّع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".

في هذه الأثناء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعقد الاثنين مؤتمرًا صحفيًا "كبيرًا"، وذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر بين بلاده وكوريا الشمالية على خلفية برنامجها النووي.

وقال ترامب الجمعة: "لدينا مؤتمر صحفي مقرر"، متحدثًا عن "لقاء مهم جدًا".

وكان الرئيس الأمريكي توعد مجدّدًا الجمعة باستخدام القوة ضدّ كوريا الشمالية، مؤكّدًا أنّ الخيار العسكري "جاهز للتنفيذ" رغم قيام الصين بالدعوة إلى ضبط النفس في محاولة لتهدئة الحرب الكلامية غير المسبوقة بين واشنطن وبيونغ يانغ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com