ظريف: ترامب يريد تحميل إيران مسؤولية خروجه من الاتفاق النووي
ظريف: ترامب يريد تحميل إيران مسؤولية خروجه من الاتفاق النوويظريف: ترامب يريد تحميل إيران مسؤولية خروجه من الاتفاق النووي

ظريف: ترامب يريد تحميل إيران مسؤولية خروجه من الاتفاق النووي

اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالسعي للخروج من الاتفاق النووي بذريعة عدم التزام طهران ببنود الاتفاق المبرم مع القوى الغربية الست، الذي تم التوصل إليه في يوليو 2015.

وقال ظريف في تغريدة له على حسابه على "تويتر": إن"ترامب يريد تحميل إيران مسؤولية خروجه من الاتفاق النووي كي لا يصبح معزولًا"، مضيفًا أن "ترامب كان يحاول دائمًا تدمير الاتفاق النووي".

وكان الرئيس الأمريكي اعتبر أمس، أن إيران لا تحترم "روح" الاتفاق النووي، مبديًا قناعته مجدّدًا بأن الأمر يتعلّق بـ"اتفاق رهيب".

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت، الشهر الماضي، أن طهران ملتزمة بالاتفاق النووي، لكنها تنتهك روح هذا الاتفاق، مهددة بفرض عقوبات جديدة عليها لتغيير سلوكها.

وتم توقيع هذا الاتفاق في 14 تموز 2015 بين طهران والقوى العظمى (الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا)، ويهدف إلى ضمان الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني، في مقابل رفع جزئي للعقوبات الدولية على إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com