حليف ميركل يهاجم سياسة ترحيل اللاجئين "الوهمية"
حليف ميركل يهاجم سياسة ترحيل اللاجئين "الوهمية"حليف ميركل يهاجم سياسة ترحيل اللاجئين "الوهمية"

حليف ميركل يهاجم سياسة ترحيل اللاجئين "الوهمية"

هاجم أرنيست زيهوفر حليف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وزعيم "الحزب الاجتماعي المسيحي"، اليوم الجمعة، سياسة ترحيل اللاجئين التي تتبعها الحكومة الاتحادية، واصفاً إياها بـ "الوهمية"

وقال زيهوفر خلال مقابلة مع مجلة "فوكس" الألمانية، إن "سياسة ترحيل اللاجئين وهمية، وترحيل 250 ألف شخص رفضت السلطات طلبات لجوئهم، أمر غير واقعي".

ومضى قائلاً: "من المستحيل إعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية، بعد أن وضعوا أقدامهم في ألمانيا، حيث ترجع صعوبة ترحيل اللاجئين لأسباب كثيرة، أبرزها الشكاوى القانونية العديدة ضد عمليات الترحيل، وعدم امتلاك المهاجرين وثائق تثبت هوياتهم في أغلب الحالات".

وأضاف أن "بلدان المهاجرين الأصلية ترفض إعادتهم دون أوراق تثبت هوياتهم، كما أن هناك مهاجرين رسَّخوا وجودهم في ألمانيا".

في المقابل، قال زيهوفر: "يجب أن تكون هناك إمكانية لتحديد من يدخل البلاد على الحدود، وهذا أكثر إنسانية من أن نترك الجميع يدخل ألمانيا، ثم نقول لهم  يجب ألا تبقوا هنا".

وأكد على "الحاجة لوضع حدّ أقصى للاجئين الذين يدخلون ألمانيا سنوياً"، مضيفاً:"دون حد أقصى، لن تفلح عملية إدماج اللاجئين الذين يحتاجون فعلاً للحماية".

ويقود زيهوفر "الحزب الاجتماعي المسيحي"، الذي يشكل مع "الحزب الديمقراطي المسيحي" بزعامة ميركل، تحالفاً انتخابياً وسياسياً منذ سنوات طويلة، تحت اسم "الاتحاد المسيحي".

وقالت وزارة الداخلية الألمانية، أمس الأول، إن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بتَّ في 444 ألف طلب لجوء، خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 32% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف بيان للوزارة، أن "الغالبية العظمى من هذه الطلبات كانت مؤجلة من العامين الماضيين"، حيث لم ينجح المكتب، في مجاراة عدد الطلبات الكبير، نظراً لتدفق عدد المهاجرين الكبير إلى البلاد خلال تلك الفترة، والذي بلغ نحو مليون شخص.

ووفق البيان ذاته، فإن عدد المهاجرين الذين دخلوا ألمانيا في 2017 كان "ثابتاً إلى حد كبير"، حيث دخل 15 ألف شخص كل شهر تقريباً، بإجمالي 107 آلاف مهاجر حتى نهاية يوليو/تموز الماضي.

ومنح المكتب الاتحادي حق اللجوء لـ20.9% من تلك الطلبات، فيما منح 17.1% "الحماية الثانوية"، وتعني عدم حصول مقدم الطلب على حماية كاملة أو لجوء كامل، ولكن حماية مؤقتة لوجود خطر على حياتهم في بلادهم الأصلية على المدى القصير.

ولم يحصل 6.3% على حق اللجوء أو الحماية الثانوية، ولكنهم حصلوا على نوع آخر من الحماية، يتمثل في منع ترحيلهم إلى بلادهم الأصلية.

ورفض المكتب 38.9% من طلبات اللجوء، فيما لم يصدر قرار في 16.8% من الطلبات بسبب قيام أصحابها بسحبها أثناء النظر فيها، أو لإلغائها من قبل المكتب بسبب تقديم أصحابها طلبات لجوء في بلدان أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي في الوقت نفسه.

وبصفة عامة، رفضت السلطات طلبات لجوء 250 ألف شخص منذ 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com