تركيا تعتقل متشددًا من أصل روسي كان يخطط لإسقاط طائرة أمريكية
تركيا تعتقل متشددًا من أصل روسي كان يخطط لإسقاط طائرة أمريكيةتركيا تعتقل متشددًا من أصل روسي كان يخطط لإسقاط طائرة أمريكية

تركيا تعتقل متشددًا من أصل روسي كان يخطط لإسقاط طائرة أمريكية

قالت وكالة دوجان التركية اليوم الخميس إن السلطات اعتقلت شخصاً من أصل روسي ينتمي لتنظيم داعش بعد مزاعم عن تخطيطه لاستخدام طائرة بدون طيار، لإسقاط طائرة أمريكية في قاعدة "إنجيرليك" الجوية في تركيا.

ونقلت دوجان عن مسؤولين أمنيين أن الروسي رينات باكييف تم اعتقاله بعد أن رصدته وحدة مراقبة تابعة للشرطة وهو يستطلع مدينة أضنة الجنوبية، حيث تقع القاعدة الجوية، بهدف تنفيذ هجومه.

وأضافت الوكالة أن باكييف أبلغ السلطات التركية بأنه عضو في تنظيم داعش واعترف بالتخطيط لإسقاط طائرة أمريكية باستخدام طائرة بدون طيار وشن هجوم على مواطنين أمريكيين.

وأشارت السلطات إلى أن باكييف تفقد أيضاً جمعية تابعة للأقلية العلوية في أضنة، والذين وصفهم بأنهم "أعداء الله"، وفق ما أوردت الوكالة التي أشارت إلى أنه انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  أثناء الاستجواب.

وقال مسؤولون أتراك إن السلطات اعتقلت أكثر من 5 آلاف شخص يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم داعش، وقامت بترحيل حوالي 3290 متشدداً أجنبياً من 95 دولة في السنوات القليلة الماضية، كما رفضت السماح بدخول ما لا يقل علن 38269 شخصاً إلى أراضيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com