بعد موجة من الانتقادات.. روحاني يعيّن 3 نساء في حكومته الجديدة

بعد موجة من الانتقادات.. روحاني يعيّن 3 نساء في حكومته الجديدة

المصدر: طهران – إرم نيوز

عيّن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، معصومة ابتكار مساعدة لشؤون النساء والأسرة، فيما عيّن ولعيا جنيدي للشؤون القانونية، و شهيندخت مولاوردي بمنصب مساعدة خاصة لشؤون حقوق المواطنة لرئيس الجمهورية“.

وجاء قرار روحاني، بعد أن تعرض لموجة انتقادات واسعة من قبل التيار الإصلاحي، بسبب عدم تعيين أي امرأة في تشكيلته الوزارية الجديدة التي قدّمها إلى البرلمان، أمس الثلاثاء، لدراستها ومنحها الثقة الأسبوع المقبل.

ووجه زعيم الكتلة الإصلاحية في البرلمان الإيراني محمد رضا عارف، اليوم، انتقادات إلى روحاني، قائلًا ”كنّا نتوقع من الرئيس روحاني ترشيح نساء في كابينته الوزارية الجديدة“، داعيًا روحاني إلى عدم الاستغناء عن النساء في باقي المسؤوليات.

وتولت معصومة ابتكار في الحكومة المنتهية، منصب مستشار الرئيس الإيراني لشؤون البيئة، فيما تولت شهیندخت مولاوردي نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة.

وقدّم روحاني أمس إلى البرلمان أسماء 17 من وزراء حكومته الـ18، حيث احتفظ نصف الوزراء السابقين بمناصبهم من بينهم وزراء الخارجية والداخلية والأمن والنفط.

وسيبدأ البرلمان الإيراني التصويت على المرشحين من أجل منح الثقة لهم خلال أسبوع، على أن يطرح اسم كل وزير على حدة للتصويت على الثقة به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com