كوريا الشمالية تصعد تهديدها.. وترامب يتوعدها بنيران وغضب لم يشهدهما العالم

كوريا الشمالية تصعد تهديدها.. وترامب يتوعدها بنيران وغضب لم يشهدهما العالم

المصدر: وكالات

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية الثلاثاء بتعرضها لـ “النار والغضب” إذا استمرت بتهديدها للولايات المتحدة.

وقال ترامب في معرض رده على سؤال صحفي وجه إليه أثناء عطلته التي يقضيها في ملعب الغولف الخاص به بولاية نيوجيرسي: “من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة، لأنها ستواجه النار والغضب التي لم يشهدها العالم من قبل”.

وشدد ترامب إن كوريا الشمالية ستواجه “بنار وغضب (…) وقوة لم يواجه العالم مثلها من قبل”.

وعقب ساعات من تصريحات ترامب، ذكر بيان للجيش الكوري الشمالي نقلته وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء أن بيونغ يانغ “تدرس بعناية” توجيه ضربة وقائية إلى جزيرة “جوام” الأمريكية.

وقال متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي إن الهجوم يمكن أن يتم في أي لحظة بعد موافقة الرئيس كيم جونغ أون.

وأضاف البيان أنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تتوقف عن “استفزازها العسكري المتهور” لكوريا الشمالية لكي لا تضطر بيونغ يانغ إلى اللجوء إلى “خيار عسكري لا مفر منه”.

وأتى التصعيد لاخير في التهديدات، عقب تقارير أمنية تداولتها وسائل إعلام، تحدثت عن قدرة كوريا الشمالية على تثبيت رأس نووي حربي في الصواريخ البالستية.

وكانت بيونغ يانغ قد اختبرت صاروخين بالستيين في مناسبتين مختلفتين من الشهر الجاري، تبعهما فرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة عقوبات اقتصادية مشدد على كوريا الشمالية، بسبب خرقها قرار مجلس الأمن الدولي لحظر الأسلحة البالستية المفروض عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع