أخبار

إيران: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي لن يكون مؤثرًا
تاريخ النشر: 08 أغسطس 2017 15:32 GMT
تاريخ التحديث: 08 أغسطس 2017 15:32 GMT

إيران: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي لن يكون مؤثرًا

جدّد صالحي التزام إيران ببنود الاتفاق النووي قائلًا "إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية صرّحت حوالي 7 مرات أن إيران كانت دائمًا ملتزمة بمواعيدها.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، اليوم الثلاثاء، إن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي لن يؤثر على استمراريته، معتبراً ”أن إيران تمتلك جميع الخيارات إذا انتهكت أمريكا الاتفاق النووي“.

واستبعد صالحي، في مقابلة تلفزيونية، أن تقوم الإدارة الأمريكية بالانسحاب من الاتفاق النووي لأنها هي التي سوف تخسر، على حد تعبيره، لافتاً إلى ”أن ردّة الفعل الإيرانية ستتناسب مع كيفية تعامل الإدارة الأمريكية من دون أن يعني ذلك أن إيران ستتخذ قرارات متشددة من دون حصول خرق أمريكي للاتفاق.

وجدّد صالحي التزام إيران ببنود الاتفاق النووي، قائلاً ”إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، صرّحت حوالي 7 مرات أن إيران كانت دائماً ملتزمة بمواعيدها وتعهّداتها لذلك ليس هناك أي أرضية لخرق هذه الاتّفاقية“.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أمنياته بأن لا يأتي اليوم الذي تعود فيه إيران إلى ما كانت عليه الظروف قبل الاتفاق النووي، قائلاً إنه ”منذ انعقاد المفاوضات جرى التفكير باحتمال خرق الاتفاقية لذلك بنينا جسوراً متعددة لأجل العودة إلى ما كنا عليه بسرعة بل حتى إلى وضع أفضل“.

وكشف عن استمرار النشاط النووي الإيراني على نحو أفضل من السابق، واصفاً العلاقات بين إيران وروسيا فيما يتعلق بالاتفاق النووي بـ“المتطورة“.

وأوضح صالحي ”روسيا تتعاون بشأن الاتفاق النووي وعلاقاتنا معها كل يوم أقوى، وعلاقاتنا معها في المجال النووي قوية جداً وعميقة وواسعة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك