مسؤول إيراني: سلطنة عمان طرحت تبادل سجناء بين طهران وأمريكا
مسؤول إيراني: سلطنة عمان طرحت تبادل سجناء بين طهران وأمريكامسؤول إيراني: سلطنة عمان طرحت تبادل سجناء بين طهران وأمريكا

مسؤول إيراني: سلطنة عمان طرحت تبادل سجناء بين طهران وأمريكا

توقع نائب وزير الخارجية الإيراني لشؤون أوروبا وأمريكا اللاتينية، مجيد تخت روانجي الثلاثاء، أن تلعب سلطنة عمان دور الوسيط في تبادل السجناء بين إيران وأمريكا، مشيراً إلى أن السلطنة تمتلك هذه الفرصة في الوقت الحالي.

وكشف الدبلوماسي الإيراني عن أن "سلطنة عمان طرحت موضوع تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة"، مؤكدًا على أن "مسقط قادرة على القيام بهذه المهمة".

وقال نائب وزير الخارجية معلقا على مطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإفراج عن سجناء أمريكيين من أصول إيرانية في السجون الإيرانية، إنه "إذا تم رفع قضية تبادل السجناء بين طهران وواشنطن، فسنقوم بمتابعة هذه القضية واعتماد الآلية المناسبة للتبادل".

وشدد الدبلوماسي الإيراني على أن "إيران لن تسمح لأي أحد بالتدخل في شؤونها الداخلية، خاصة في الحالات التي اعتمدت وفق قوانين الدولة والسلطة القضائية"، منوهًا إلى أن "طهران ترفض تصريحات ترامب التي تدعو بلاده للإفراج عن السجناء الأمريكيين من أصول إيرانية".

ونوه المسؤول الإيراني إلى أنه "تم الحكم على الأشخاص الذين سجنوا في إيران، وفقا لقوانين الجمهورية الإسلامية"، مشيرًا إلى أن إيران "لا تعترف أو تستند إلى قوانين الجنسيتين، فالمواطن الإيراني حتى وإن حصل على جنسية دولة أجنبية، فعندما يعتقل يحاكم وفق القوانين الإيرانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com