أخبار

سعيًا لتوسيع نفوذه.. أردوغان يلوح بإجراء تغييرات في كوادر  حزبه الحاكم
تاريخ النشر: 07 أغسطس 2017 16:12 GMT
تاريخ التحديث: 07 أغسطس 2017 16:13 GMT

سعيًا لتوسيع نفوذه.. أردوغان يلوح بإجراء تغييرات في كوادر حزبه الحاكم

تسعى تركيا لتحقيق سلسة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية.

+A -A
المصدر: الأناضول

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، في خطوة تبدو لتوسيع نفوذه في تركيا على وجوب إجراء تغييرات في كوادر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، بسبب وجود ”حالة من الإرهاق“ لدى بعض أعضاء الحزب.

وأوضح أردوغان في مؤتمر حزبي للعدالة والتنمية الحاكم أنّ على ”الحزب أن يستغل مؤتمره العام القادم من أجل تجديد كوادره، وذلك من منطلق أنّ عليه مواصلة مسيرته مع القادرين على تلبية تطلعات الشعب“.

وتابع أردوغان في هذا السياق قائلاً ”علينا ألا ننسى أنّ البلاد تمر بمرحلة تشبه إلى حد كبير فترة الاستقلال، فلا نستطيع أن نتهاون أو نستكين، بل علينا بذل المزيد من الجهد لمكافحة من يكيدون لتركيا وشعبها“.

وأردف أردوغان قائلاً ”نكافح ثلاث منظمات إرهابية في آن واحد، داعش وبي كا كا وغولن، ومهمتنا ليست سهلة، لذا علينا أن نتكاتف مع شعبنا ونستمد قوتنا من الله أولاً ومن الشعب ثانياً لنواصل مكافحة كل من يستهدف أمننا واستقرارنا“.

وأوضح الرئيس التركي أنّ الشعب يطلب من الحزب مواصلة مسيرة النهضة والتنمية التي بدأها قبل 15 عاماً، وعليه بذل المزيد من الجهد، لتحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023.

وتسعى تركيا لتحقيق سلسة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، ومن أبرزها الدخول في مصاف أكبر 10 قوى اقتصادية على مستوى العالم، ووضعت لهذا الغرض رؤية سياسية واقتصادية تشمل بضع خطط؛ لبلوغ الناتج القومي 2 تريليون دولار في هذا التاريخ.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك