أكثر من 120 ألف فرنسي يعترضون على خلق منصب رسمي لـ"بريجيت ماكرون"
أكثر من 120 ألف فرنسي يعترضون على خلق منصب رسمي لـ"بريجيت ماكرون"أكثر من 120 ألف فرنسي يعترضون على خلق منصب رسمي لـ"بريجيت ماكرون"

أكثر من 120 ألف فرنسي يعترضون على خلق منصب رسمي لـ"بريجيت ماكرون"

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال حملته الانتخابية، أنه سيعمل على خلق إطار قانوني لمنصب "السيدة الأولى".

وتلقب زوجة الرئيس الفرنسي بـ"السيدة الأولى"، إلا أنه لقب صوري على عكس الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لعدم وجود إطار قانوني له، لذا حاول إيمانويل ماكرون خلق هذا المنصب بشكل رسمي، لكن الفكرة لا تروق للكثيرين لأسباب اقتصادية بالأساس.

وبالرغم من إعلان ماكرون خلال حملته الانتخابية أنه سيعمل على خلق إطار قانوني لمنصب السيدة الأولى، إلا أن تيري بول فالوت، رئيس حركة المساواة الوطنية، قام بإنشاء عريضة لمنع حصول ذلك ليصل عدد الموقعين عليها إلى حدود اليوم السبت 121733 فرنسيًا.

وجاء في صياغة العريضة :"ليس هناك أي سبب لتتوفر زوجة رئيس الدولة على ميزانية من المال العام، فلدى بريجيت ماكرون حاليًا فريق مكون من مساعدين أو ثلاثة، وسكرتيرتين وحارسي أمن، وهذا كافٍ جدًا".

وأضاف فالوت، في بيانه لأسباب اعتراضه:"بخلق المنصب ستستغل دورها بالطريقة التي تعجبها، وسيكون من المفروض الاعتراف بها قانونيًا، ما يسمح بتوفرها على ميزانية خاصة ودور مهم و الكثير من المساعدين و السائقين، إضافة إلى حراسة مشددة والعديد من المزايا، في وقت تسعى فيه الدولة إلى التوفير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com