سفير روسيا الجديد بالأمم المتحدة يبدأ مهامه ويتعهد بدعم السلام
سفير روسيا الجديد بالأمم المتحدة يبدأ مهامه ويتعهد بدعم السلامسفير روسيا الجديد بالأمم المتحدة يبدأ مهامه ويتعهد بدعم السلام

سفير روسيا الجديد بالأمم المتحدة يبدأ مهامه ويتعهد بدعم السلام

وصل فاسيلي نيبينزيا، سفير روسيا الجديد إلى الأمم المتحدة لبدء مهام منصبه في المنظمة الدولية اليوم الجمعة، وتعهد بالتزام موسكو بدعم السلام والتنمية وحقوق الإنسان.

وقال نيبينزيا للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لدى تقديمه أوراق اعتماده: "يواجه العالم اليوم تهديدات وتحديات لم يسبق لها مثيل، وسوف تواصل روسيا، بوصفها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن، المساهمة بإيجابية في التصدي لتلك التحديات جنبًا إلى جنب مع المجتمع الدولي".

وتحدث نيبينزيا، وهو دبلوماسي مخضرم أيضًا، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوًا للمرة الأولى، اليوم الجمعة، حيث ناقش مكافحة الإرهاب.

ويخلف نيبينزيا فيتالي تشوركين، الذي شغل المنصب لفترة طويلة حتى وفاته المفاجئة في فبراير/شباط الماضي، جراء أزمة قلبية على ما يبدو.

وعمل تشوركين البالغ من العمر 64 عامًا مبعوثًا لموسكو لدى الأمم المتحدة لأكثر من عقد من الزمن.

وتتمتع روسيا إلى جانب الولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا.

ونقضت روسيا، أقوى حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد، 8 قرارات للمجلس لتحمي حكومة الأسد من إجراءات ضدها خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات، وانضمت الصين إلى روسيا في نقض 6 من تلك القرارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com