الشرطة الألمانية: هجوم هامبورغ ”حادث فردي“ خلف قتيلا و 4 جرحى‎ – إرم نيوز‬‎

الشرطة الألمانية: هجوم هامبورغ ”حادث فردي“ خلف قتيلا و 4 جرحى‎

الشرطة الألمانية: هجوم هامبورغ ”حادث فردي“ خلف قتيلا و 4 جرحى‎
Police officers secure the area around a commuter rail station in Unterfoehring near Munich, southern Germany, where shots were fired on June 13, 2017. According to the police, several people were injured by the shots and a female police officer was badly wounded. / AFP PHOTO / Christof STACHE

المصدر: د ب أ

أدى اعتداء بسكين داخل متجر بمدينة هامبورغ  شمال ألمانيا اليوم الجمعة، إلى مقتل شخص وجرح أربعة آخرين.

وقالت الشرطة الألمانية، إن رجلا دخل بعد الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم بقليل إلى أحد المتاجر بشارع معروف بمحاله التجارية ويقع في حي بارمبيك في المدينة، وطعن بصورة مباشرة زبائن المتجر بسكين مطبخ كانت معه.

وأضافت الشرطة، أن أحد الجرحى يعاني من إصابات خطيرة. موضحة أن الرجل تمكن من الهرب في البداية، إلا أن المارة تعقبوه وتمكنوا بعد ذلك من السيطرة عليه.

ولم تتمكن السلطات حتى الآن من التعرف على هوية الجاني الذي أصيب هو الآخر بجروح طفيفة، وفقا لما قالته الشرطة.

كما لم تتعرف الشرطة على دوافع الهجوم حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الشرطة تيمو تسيل، إن الشرطة تجري تحرياتها في جميع الاتجاهات، وأن لجنة تحقيق جنائي تباشر الآن التحقيق في ملابسات الحادث.

وذكر تسيل، معلقا على إمكانية وجود خلفية إرهابية للحادث: ”في اللحظة الراهنة فإن تصنيف الحادث بدرجة / خطير / أمر غير ممكن“، مبينا أن الأنباء التي ذكرت أن الجاني ردد عند قيامه بالجريمة عبارة ”الله أكبر“ ليست مؤكدة.

وحتى الآن لم تؤكد الشرطة ما تردد عن وجود مهاجم آخر.

وكانت الشرطة أعلنت من قبل، أن الحادث فردي ”بصورة مؤكدة“، كما كتبت شرطة هامبورغ على موقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي، أن احتمالية وجود بواعث للسطو خلف الحادث لم تتأكد أيضا.

وكان أفراد شرطة مدججين بالأسلحة الثقيلة أمنوا المكان بعد الحادث بقليل، كما هرعت قوات إنقاذ كثيفة إلى موقع الحادث بحي بارمبيك، وهبطت مروحية بشارع فولزبوتلر شتراسه بذات الحي.

وقالت الشرطة، إنها أغلقت عددا من الشوارع موجهة المارة عبر رسالة على موقع تويتر بالقول: ”برجاء الابتعاد عن المرور في مكان الحادث بمسافة كبيرة ما أمكن!“.

وكانت الشرطة قالت في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إنه تم القبض على مرتكب الاعتداء الذى يشتبه في أنه لص كان يحاول الهرب من المتجر عندما هاجم المارة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com