اعتقال تركي مقيم في ألمانيا بسبب انتقاد أردوغان على ”فيسبوك“ – إرم نيوز‬‎

اعتقال تركي مقيم في ألمانيا بسبب انتقاد أردوغان على ”فيسبوك“

اعتقال تركي مقيم في ألمانيا بسبب انتقاد أردوغان على ”فيسبوك“
Turkish police officers patrol outside Istanbul's Ataturk airport, Wednesday, June 29, 2016. Suicide attackers killed dozens and wounded scores of others at Istanbul's busy Ataturk Airport late Tuesday, the latest in a series of bombings to strike Turkey in recent months. Turkish authorities have banned distribution of images relating to the Ataturk airport attack within Turkey. (AP Photo/Lefteris Pitarakis) TURKEY OUT

المصدر:  د ب أ

ألقت السلطات التركية القبض على مواطن تركي مقيم في ألمانيا خلال قضائه عطلة في بلاده، بسبب تعليقاته الناقدة عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وكشفت تقارير إعلامية أن السلطات التركية فرضت حظر سفر على التركي، وهو رب أسرة مقيمة في مدينة فوبرتال الألمانية.

وقالت متحدثة باسم مدينة فوبرتال عن الواقعة، اليوم الجمعة: ”لدينا مواطن تنطبق عليه هذه البيانات“، مضيفةً أن السلطات المختصة في المدينة تمكنت حاليًا من الاتصال بمعارفه الذين كشفوا الواقعة للرأي العام.

وذكرت المتحدثة أنه سيُجرى الاعتناء بأسرة الرجل حال عادت إلى المدينة دون الأب وانقطع عنهم الدخل، مضيفة أن الرجل ليس عليه أن يخشى من فقدان حق الإقامة في ألمانيا حال عدم عودته إلى هنا في غضون ستة أشهر، وقالت: ”لدينا في هذا الإطار مهلة تقديرية“.

يذكر أن وزير الخارجية الألماني أعلن مؤخرًا اتخاذ بعض الإجراءات ضد تركيا، وذلك بإصدار توصيات سفر أكثر شدة للسائحين الألمان.

وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا توترًا منذ منع برلين ساسة أتراكًا من القيام بحملات ترويجية للاستفتاء الذي تضمن توسيع صلاحيات الرئيس التركي، ومنع أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لجنود بلادهم في قاعدة إنجرليك.

وزادت العلاقات تدهورًا بعدما ألقت السلطات التركية مؤخرًا القبض على نشطاء حقوقيين، من بينهم ألماني، في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة الألمانية بالإفراج عن صحفيين ألمان معتقلين هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com