أخبار

إيران تستعيد جنودها المختطفين في باكستان
تاريخ النشر: 04 أبريل 2014 20:58 GMT
تاريخ التحديث: 04 أبريل 2014 20:58 GMT

إيران تستعيد جنودها المختطفين في باكستان

المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني يؤكد تسلم جثمان دانائي فر الذي أعدمته جماعة جيش العدل الأسبوع الماضي، مع أربعة من زملائه على الحدود مع باكستان.

+A -A
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

تسلمت السلطات الإيرانية حرس الحدود الأربعة المختطفين من قبل جماعة جيش العدل المناهضة للنظام في باكستان، بحسب ما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية المقربة من الحرس الثوري.

وقال مصدر أمني: ”تم تسليم هؤلاء الجنود في وقت سابق من قبل زمرة جيش العدل الإرهابية إلى المسؤولين الإيرانيين المتواجدين في باكستان“.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أنه تم تسليم جثمان دانائي فر الذي أعدمته جماعة جيش العدل الأسبوع الماضي، مع أربعة من زملائه على الحدود مع باكستان.

وأيد سيد حسين نقوي حسيني خبر تسليم 4 من حرس الحدود الإيرانيين المخطوفين إلى المسؤولين الإيرانيين في باكستان، إضافة إلى تسليمهم جثمان الشهيد جمشيد دانائي فر، بحسب قوله.

وأعلنت الجماعة الثلاثاء الماضي في بيان لها أن دخلت في مفاوضات مع ممثلين عن الحكومة الإيرانية، فيما طالب جيش العدل السلطات الإيرانية بضرورة الإفراج عن السجناء السنة.

وكانت جماعة جيش العدل التي تصنفها طهران كمنظمة إرهابية أعلنت عن مسؤوليتها يوم السبت 8 فبراير/شباط 2014 عن اختطاف 5 من حرس الحدود الإيرانيين في 6 فبراير/شباط بمنطقة جكيغور جنوب شرق إيران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك