إيران تستعيد جنودها المختطفين في باكستان
إيران تستعيد جنودها المختطفين في باكستانإيران تستعيد جنودها المختطفين في باكستان

إيران تستعيد جنودها المختطفين في باكستان

تسلمت السلطات الإيرانية حرس الحدود الأربعة المختطفين من قبل جماعة جيش العدل المناهضة للنظام في باكستان، بحسب ما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية المقربة من الحرس الثوري.

وقال مصدر أمني: "تم تسليم هؤلاء الجنود في وقت سابق من قبل زمرة جيش العدل الإرهابية إلى المسؤولين الإيرانيين المتواجدين في باكستان".

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أنه تم تسليم جثمان دانائي فر الذي أعدمته جماعة جيش العدل الأسبوع الماضي، مع أربعة من زملائه على الحدود مع باكستان.

وأيد سيد حسين نقوي حسيني خبر تسليم 4 من حرس الحدود الإيرانيين المخطوفين إلى المسؤولين الإيرانيين في باكستان، إضافة إلى تسليمهم جثمان الشهيد جمشيد دانائي فر، بحسب قوله.

وأعلنت الجماعة الثلاثاء الماضي في بيان لها أن دخلت في مفاوضات مع ممثلين عن الحكومة الإيرانية، فيما طالب جيش العدل السلطات الإيرانية بضرورة الإفراج عن السجناء السنة.

وكانت جماعة جيش العدل التي تصنفها طهران كمنظمة إرهابية أعلنت عن مسؤوليتها يوم السبت 8 فبراير/شباط 2014 عن اختطاف 5 من حرس الحدود الإيرانيين في 6 فبراير/شباط بمنطقة جكيغور جنوب شرق إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com