مقرّب من روحاني يكشف عن وزراء الحكومة المقبلة‎ – إرم نيوز‬‎

مقرّب من روحاني يكشف عن وزراء الحكومة المقبلة‎

مقرّب من روحاني يكشف عن وزراء الحكومة المقبلة‎
TEHRAN, IRAN - DECEMBER 04 : Iranian President Hassan Rouhani attends the parliament session to present the Iranian New Year budget in Tehran, Iran, 04 December 2016. (Photo by Fatemeh Bahrami/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف القيادي في حزب ”كوادر البناء“ المعتدل، المؤيد للرئيس الإيراني حسن روحاني، محمد عطريانفر، اليوم الثلاثاء، عن أسماء الوزراء الذين سيشاركون في الحكومة الجديدة التي يعتزم روحاني تقديمها إلى البرلمان في  الخامس من أغسطس المقبل.

ولم يكشف عطريانفر، خلال تصريحات نشرها موقع ”نامه نيوز“ عن الأسماء التي ستشغل كلًا من وزارة الدفاع والداخلية والتربية والتعليم، واكتفى بالقول: ”إن معظم الوزراء الحاليين سيبقون في مجلس الوزراء المقبل، وستحدث بعض التغييرات الطفيفة“.

وأوضح القيادي الإيراني، أن وزارة الصناعة ستُسند إلى محمد شريعتمداري، والاتصالات لبرات قنبري، بينما وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي فستسند إلى عباس صالحي، مشيرًا إلى أن وزارة العلوم والبحوث ستُسند إلى محمود نيلي أحمد آبادي، أما وزارة الاقتصاد فستسند لمحمد نهاونديان.

وأضاف عطريانفر: ”منصب رئيس مكتب رئاسة الجمهورية سيُسند إلى محمود واعظي وزير الاتصالات الحالي.

وأغلب الوزراء في الحكومة المقبلة من التيار المعتدل مع تجاهل الرئيس حسن روحاني لمرشحين من التيار الإصلاحي نتيجة خلافات مع الإصلاحيين، أبرزهم محمد رضا عارف رئيس الشورى المركزية للتيارات الإصلاحية.

وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أعلن نهاية الشهر الماضي، أنه لم يحسم أمره حول البقاء في منصب وزارة الخارجية في الحكومة المقبلة، موضحًا أنه لن يُدلي برأيه حول بقائه أو خروجه من الحكومة قبل أن يتخذ روحاني قراره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com