ردًا على فرض العقوبات‎.. فنزويلا تصف تهديدات ترامب بـ"الوحشية"
ردًا على فرض العقوبات‎.. فنزويلا تصف تهديدات ترامب بـ"الوحشية"ردًا على فرض العقوبات‎.. فنزويلا تصف تهديدات ترامب بـ"الوحشية"

ردًا على فرض العقوبات‎.. فنزويلا تصف تهديدات ترامب بـ"الوحشية"

نددت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الثلاثاء، بالتهديد الذي وصفته بـ "الوحشي" و"الإمبريالي" الذي وجّهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات اقتصادية على البلاد، إن لم تسحب خططًا لتشكيل جمعية تأسيسية جديدة مثيرة للجدل.

وقال وزير خارجية فنزويلا صمويل مونكادا وهو يتلو ردّ الحكومة على بيان ترامب الصادر، أمس الاثنين، إن تصويت 30 يوليو/ تموز على تشكيل هيئة تشريعية عليا تعرف باسم الجمعية التأسيسية، سيمضي قدمًا رغم اعتراضات الولايات المتحدة.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات ضد ثمانية أعضاء في المحكمة العليا في فنزويلا لإصدارهم أحكامًا جاء فيها أن الولايات المتحدة "اغتصبت سلطة المجلس التشريعي المنتخب ديمقراطيًا في فنزويلا".

ونتيجة للعقوبات فقد تم تجميد جميع أصول الأفراد المعنيين داخل الولايات المتحدة، ومنع الأمريكيين من الانخراط في معاملات تجارية معهم، وفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية.

وقُتل العشرات فضلًا عن إصابة واعتقال المئات في موجة من الاحتجاجات ضد حكومة مادورو والتي بدأت في 4 نيسان/أبريل الماضي.

وتطالب المعارضة الفنزويلية بإجراء انتخابات جديدة وإطلاق سراح السجناء السياسيين، فضلًا عن قبول المساعدات الإنسانية في ظل النقص الحاد في الغذاء والدواء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com