نائب الرئيس الأمريكي: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مسألة وقت
نائب الرئيس الأمريكي: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مسألة وقتنائب الرئيس الأمريكي: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مسألة وقت

نائب الرئيس الأمريكي: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مسألة وقت

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إن نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، هي مسألة وقت، بحسب صحيفة إسرائيلية.

ونقلت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن بنس قوله في مؤتمر سنوي لمنظمة "مسيحيون متحدون من أجل إسرائيل": "أعدكم بأنه سيأتي اليوم الذي ينقل الرئيس دونالد ترامب السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، إنها ليست مسألة ما إذا كان سينقل السفارة، ولكن متى".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن بنس أدلى بأقواله هذه يوم أمس الاثنين في المؤتمر المنعقد في واشنطن العاصمة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وعد في حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس، ولكن منذ وصوله البيت الأبيض مطلع العام الجاري أكد في أكثر من مناسبة أنه سينقل السفارة في الوقت المناسب.

ووقّع ترامب، الشهر الماضي، مذكرة بتأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر، بعد أن بدأ جهودًا من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة.

وقد أقر الكونغرس الأمريكي في العام 1995 نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ولكنه منح الرئيس الأمريكي الإمكانية لتأجيل النقل بموجب مذكرة يصدرها كل 6 أشهر.

ويقول الفلسطينيون إنهم يريدون دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 ولكن إسرائيل تصر على موقفها بأن القدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة أبدية لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com