"داعش" يفرج عن صحافيين إسبانيين خطفا في سوريا
"داعش" يفرج عن صحافيين إسبانيين خطفا في سوريا"داعش" يفرج عن صحافيين إسبانيين خطفا في سوريا

"داعش" يفرج عن صحافيين إسبانيين خطفا في سوريا

أعلنت صحيفة "إلـ موندو" الإسبانية، الأحد، أنه جرى إطلاق سراح مراسلها خافيير اسبينوزا والمصور المستقل ريكاردو غارسيا فيلانوفا اللذين اختطفهما في 16 أيلول/ سبتمبر في سوريا تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن مراسل "إلـ موندو" في الشرق الأوسط خافيير اسبينوزا أجرى اتصالا، السبت، بإدارة تحرير الصحيفة أبلغها فيه بأنه ومواطنه أطلق سراحهما، وجرى تسليمهما إلى عناصر من الجيش التركي.

وأضافت الصحيفة أنه في هذه المكالمة الهاتفية القصيرة تمكن الصحافي من طمأنة إدارته إلى أنه وزميله بصحة جيدة، طالباً إبلاغ عائلتيهما ببشرى الإفراج عنهما.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الاتصال الهاتفي جرى من الأراضي التركية حيث أبلغ مسؤول بالجيش التركي السلطات الإسبانية بإطلاق سراح مواطنيها.

وكان الصحافيان الإسبانيان خطفا على أيدي عناصر من "داعش" في 16 أيلول/ سبتمبر في محافظة الرقة قرب الحدود مع تركيا، وفق ما أفادت صحيفة "الـ موندو" في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر.

وكان الاثنان يستعدان لمغادرة سوريا في ختام مهمة استمرت أسبوعين عندما خطفا مع "أربعة مقاتلين سوريين تابعين لإحدى كتائب الجيش السوري الحر"، و"أفرج عن السوريين بعد أيام في حين لم يفرج عن الإسبانيين"؛ بحسب ما ذكرت الصحيفة في حينه.

وكان أفرج في 2 آذار/ مارس الجاري عن الصحافي الإسباني مارك مارخينيداس الذي اختطفه "داعش" في ضواحي مدينة حماة بوسط سوريا في أيلول/ سبتمبر.

ولا يزال اربعة صحافيين فرنسيين مختطفين في سوريا منذ تسعة أشهر هم ديدييه فرنسوا، وأدوار الياس، ونيكولا اينين، وبيار توريس.

وخطف ديدييه فرنسوا وأدوار الياس، في 6 حزيران/ يونيو 2013 شمالي حلب، في حين خطف الآخران بعد أسبوعين في 22 حزيران/ يونيو في الرقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com