في الهند.. السجن 14 عامًا لقاتل البقرة وسنتان فقط لقاتل إنسان
في الهند.. السجن 14 عامًا لقاتل البقرة وسنتان فقط لقاتل إنسانفي الهند.. السجن 14 عامًا لقاتل البقرة وسنتان فقط لقاتل إنسان

في الهند.. السجن 14 عامًا لقاتل البقرة وسنتان فقط لقاتل إنسان

حكم قاضٍ في دلهي على ابن رجل أعمال هندي بالسجن مدة عامين السبت لتسببه بمصرع سائق دراجة هوائية بسيارته الفارهة وإصابته آخر في حادث وقع العام 2008، في حين لو أن الضحية كانت "بقرة" لحكم على المدعى عليه بقرابة 14 عاماً.

وأوضح القاضي سانجيف كومار أن "عقوبة قتل البقر هي الحبس لمدة خمس أو سبع أو أربع عشرة سنة في ولايات هندية مختلفة، لكن حكم التسبب في وفاة شخص بسبب القيادة المتهورة أو الإهمال هو الحبس مدة عامين فقط".

وأكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الأحد، على أنه لا يمكن التسامح نهائيًا مع العنف بذريعة تقديس البقرة وحمايتها.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره ممثل جميع الأحزاب السياسية في البلاد، وذلك تمهيدًا للجلسة البرلمانية العامة المقرر عقدها الإثنين.

وطلب مودي من رؤساء حكومات الولايات، التعامل بحزم شديد مع الذين ينتهكون القانون، بحسب موقع صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية.

وقال مودي إن "الحكومة المركزية أوعزت إلى حكومات الولايات، باتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي انتهاك للقانون أو النظام القائم في البلاد، كونهما أساس الدولة وجوهرها".

كما دعا رئيس الوزراء جميع الأطراف، إلى التعاون والاتحاد معًا بهدف وضع حد لعمليات العنف الطائفي المتزايد في البلاد.

ويرى محللون أن تصاعد موجة التشدد العقائدي والعنصري تجاه مسلمي الهند، وذلك باستهدافهم بالقتل من قبل الهندوس بذريعة أنهم يأكلون لحوم البقر ويتاجرون بها، ينذر بتوسع دائرة الخلاف مع باقي الطوائف في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com