3 قتلى في اشتباكات بين الحرس الثوري ومسلحين على الحدود مع باكستان
3 قتلى في اشتباكات بين الحرس الثوري ومسلحين على الحدود مع باكستان3 قتلى في اشتباكات بين الحرس الثوري ومسلحين على الحدود مع باكستان

3 قتلى في اشتباكات بين الحرس الثوري ومسلحين على الحدود مع باكستان

دارت اشتباكات متقطعة، اليوم السبت، بين قوات من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ومسلحين بإقليم بلوشستان على الحدود الباكستانية، مما أدى إلى مصرع 3 من المهاجمين وإصابة شخصين بجروح.

وقال بيان صادر عن الحرس الثوري: إن "عناصر من فيلق القدس اشتبكت عصر اليوم مع مسلحين قَدِموا من باكستان في منطقة سراوان التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران"، ذات الغالبية السنية.

وذكر البيان الإيراني، أن "ثلاثة من المهاجمين لقوا مصرعهم، في حين أصيب شخصان آخران بجروح، قبل أن يتوغل باقي عناصر المجموعة داخل الأراضي الباكستانية".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وعادة ما يشن تنظيم جيش العدل البلوشي السني، المرتبط بتنظيم القاعدة، هجمات على القوات الإيرانية من داخل الأراضي الباكستانية.

وتتهم طهران باكستان بعدم اتخاذها آليات لضبط  حدودها ومنع تسلل مقاتلي جماعة جيش العدل.

وتقول حركة جيش العدل: إنها "تقاتل القوات الإيرانية لاستعادة حقوق أهل السنة في البلد، وتتهم السلطات الإيرانية بممارسة مخططات طائفية في الإقليم وباقي المناطق التي يقطنها السنة".

ويطالب جيش العدل بتأسيس نظام فيدرالي في إيران، يحقق مطالب الشعب البلوشي وأهل السنة وكافة الشعوب والأقليات العرقية والدينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com