إيران تحذّر حجاجها من حمل"المخدرات" إلى السعودية
إيران تحذّر حجاجها من حمل"المخدرات" إلى السعوديةإيران تحذّر حجاجها من حمل"المخدرات" إلى السعودية

إيران تحذّر حجاجها من حمل"المخدرات" إلى السعودية

حذّرت السلطات الإيرانية مواطنيها الذين يعتزمون التوجه لأداء مناسك الحج، من حمل "المخدرات" أو حتى الأقراص العلاجية التي تضم نسبة من الكوكائين.

وقال مدير عام الإدارة العامة لأمن المطارات في إيران، اللواء حسن مهري، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت: " إن على الحجاج الإيرانيين أخذ الحيطة والحذر من أن يحملوا معهم أي أنواع من المخدرات وحتى بعض الأدوية والأقراص العلاجية التي تضم نسبة من الكوكائين"، محذرًا من أن "السلطات السعودية تفرض عقوبات قاسية بحق الحجاج المنتهكين لقوانين المملكة خصوصًا الأشخاص الذين يتم اعتقالهم نتيجة وجود مواد مخدرة بحوزتهم"، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه "في حال تم اعتقال أي شخص داخل المطارات الإيرانية وبحوزته  مخدرات، فإنه في المرحلة الأولى سيتم تقديمه إلى السلطات القضائية لمحاكمته، كما سيتم منعه من السفر خارج البلاد لمدة تتراوح من سنة إلى خمس سنوات، كما يُمنع من أداء فريضة الحج".

ويتوجه 86 ألفًا و 500 حاج إيراني إلى السعودية لأداء مناسك الحج هذا العام، ومن المقرر أن يبدأ أول أفواج الحجاج الإيرانيين بالسفر في 31 يوليو/ تموز الجاري، وذلك بعد أن توصلت إيران والسعودية في 16 من مارس /آذار الماضي إلى اتفاق بشأن موسم الحج، بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com