إيران ترفض وصف ترامب لها بأنها ”دولة مارقة“

إيران ترفض وصف ترامب لها بأنها ”دولة مارقة“

المصدر: إرم نيوز

رفضت الحكومة الإيرانية، اليوم السبت، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران بأنها ”دولة مارقة“، معتبرةً أن إيران تعارض سياسات ترامب التي وصفتها بـ“التعسفية“ لأنها تمثل تهديدات أمنية للعالم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي: ”إن ترامب يجب أن يبحث عن سبب التخريب والتمرد في سياساته وتدابيره التعسفية والمتضاربة، وكذلك سياسات حلفائه المتعجرفين والعدائيين والاحتلال في المنطقة“، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

وأضاف المسؤول الإيراني ”أن مستشاري الرئيس الأمريكي لا يزالون يعيشون في الأجواء الوهمية الماضية“، واصفًا إياهم بأنهم لا يدركون الكثير من تطورات إيران والمنطقة والعالم.

ودعت الخارجية الإيرانية الحكومة الأمريكية إلى مراجعة سياساتها وإجراءاتها، التي وصفتها طهران بـ“الأنانية الداعية للفوضى التي تتبناها وبعض حلفائها المعاندين والمعتدين والمحتلين في المنطقة ”، مطالبة ”واشنطن بأن تتعظ من الماضي وأن تتحدث فقط بلغة التكريم والاحترام مع الشعب الإيراني“، على حد قولها.

وكان ترامب قال، الخميس الماضي: ”إن التهديدات الجديدة تبرز من ”الأنظمة المارقة“ مثل كوريا الشمالية وإيران وسوريا والحكومات التي تمولها وتدعمها“.

وكشف ترامب في كثير من الأحيان عن أن إيران تندد بدعم جماعات مسلحة، رغم أن التوترات بين واشنطن وطهران أثرت أيضًا على سياسات أخرى بما في ذلك قرار حظر السفر الذي استهدف إيران بين ست دول ذات غالبية مسلمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com