الشرطة الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس بعد احتجازه لساعات‎
الشرطة الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس بعد احتجازه لساعات‎الشرطة الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس بعد احتجازه لساعات‎

الشرطة الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس بعد احتجازه لساعات‎

أفرجت الشرطة الإسرائيلية، عن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الجمعة، بعد ساعات من اعتقاله على مقربة من المسجد الأقصى واحتجازه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" : " إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، قبل قليل، عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عقب احتجازه لساعات".

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشيخ حسين، أثناء إلقائه خطبة الجمعة في أحد شوارع القدس القديمة، بعد أن منعت الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه أمامهم.

وجاء اعتقال الشيخ حسين، عقب عملية إطلاق نار نفذها 3 فلسطينيين في القدس على أفراد من الشرطة الإسرائيلية، عند أحد بوابات المسجد الأقصى، ما أدى لمقتل المنفذين الثلاثة وشرطييْن إسرائيليين.

وإثر ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية، إن قائدها العام في القدس يهورام هاليفي قرر إغلاق أبواب المسجد وإخلاء حيز الحرم الشريف من الناس، وعدم السماح بإقامة صلاة الجمعة في الأقصى، ما يعني أنه مغلق حتى إشعار آخر.

وسبق أن حذرت دار الإفتاء الفلسطينية، إسرائيل من محاولة المس بالشيخ حسين، وذلك في بيان للوكيل المساعد لدار الإفتاء، إبراهيم خليل عوض الله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com