مجلس النواب الأمريكي يقترب من إقرار قانون لفرض عقوبات على روسيا
مجلس النواب الأمريكي يقترب من إقرار قانون لفرض عقوبات على روسيامجلس النواب الأمريكي يقترب من إقرار قانون لفرض عقوبات على روسيا

مجلس النواب الأمريكي يقترب من إقرار قانون لفرض عقوبات على روسيا

قال مساعدون بالكونغرس الأمريكي، إن مفاوضي الكونغرس يحرزون تقدمًا نحو حل خلاف عرقل إقرار مشروع قانون لفرض عقوبات جديدة على روسيا، وتوقع عضو بمجلس الشيوخ حسم المسألة سريعًا جدًا ربما اليوم الجمعة.

وقال السناتور الجمهوري بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وأحد واضعي مشروع القانون للصحفيين: "أعتقد أن مجلس النواب ربما يقر التشريع قريبًا جدًا". وأشار إلى أن ذلك ربما يحدث اليوم.

وأضاف، أنه يتوقع أن يجري المجلس تعديلات لن تؤثر على روح التشريع بشكل عام، وأن يعالج مسائل أقلقت شركات الطاقة مثل وجود بند ذكرت شركات النفط أنه قد يحرمها من دخول مشروعات عالمية للتنقيب، إنْ شاركت فيها مؤسسات روسية أيضًا.

وأملاً في توجيه رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحثه على اتباع نهج قوي تجاه روسيا، أجاز مجلس الشيوخ العقوبات على روسيا في إطار إجراء أوسع يفرض -أيضًا- عقوبات جديدة على إيران. وجاءت هذه الخطوة يوم الـ 15 من يونيو/ حزيران بتأييد 98 عضوًا بالمجلس مقابل اعتراض عضوين.

غير أن التشريع متعثر في مجلس النواب منذ ذلك الحين.

وأشاع هذا التأخير إحباطًا بين الديمقراطيين وبعض الجمهوريين، الذين يرون أن الرئيس الجمهوري بالغ الحماسة لتحسين العلاقات مع روسيا، لدرجة أنها ستثنيه عن الرد على مخالفاتها على الساحة الدولية.

وقالت أشلي سترونغ، المتحدثة باسم رئيس مجلس النواب بول ريان: "لم نتوصل لاتفاق؛ لكن المحادثات مثمرة وستستمر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com