ترامب يتعهد بعدم خفض العقوبات على روسيا
ترامب يتعهد بعدم خفض العقوبات على روسياترامب يتعهد بعدم خفض العقوبات على روسيا

ترامب يتعهد بعدم خفض العقوبات على روسيا

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لن يخفض العقوبات الحالية المفروضة على روسيا، حتى يتم التوصل إلى اتفاق حول أوكرانيا وسوريا، لكنه رفض القول ما إذا كان سيصدّق على إجراءات أشد صرامة يسعى إليها الكونغرس.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب للصحفيين على متن طائرته خلال توجهه إلى باريس لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال ترامب "لن أرفع العقوبات أبدًا حتى يتم التوصل إلى شيء يرضينا ويرضي الجميع، في سوريا وأوكرانيا".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي مرر الشهر الماضي عقوبات جديدة على روسيا بشأن أوكرانيا وسوريا، إضافة إلى التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ولم يتم التصويت على هذا الإجراء بعد في مجلس النواب، ولم يرد ترامب ما إذا كان سيوقع للتصديق على مثل هذا الإجراء وإدخاله حيز التنفيذ.

وكان مجلس الشيوخ ربط العقوبات الجديدة بتدابير منفصلة تستهدف إيران، في محاولة لجعل الأمر أكثر صعوبة أمام ترامب، لاتخاذ إجراءات لتخفيف العقوبات على روسيا، ومنع الرئيس من القيام بذلك دون موافقة الكونغرس.

وسعت تصريحات ترامب إلى التقليل من شأن التلميحات بأنه سينظر في تخفيف العقوبات كبادرة تجاه موسكو.

وأضاف أن بوتين "لم يثر" هذه القضية خلال الاجتماع الأول للقائدين على هامش قمة مجموعة العشرين التي عقدت في هامبورغ الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل، قال ترامب إنه سيوجه دعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة البيت الأبيض، لكن الوقت الراهن "ليس مواتيًا لذلك".

وردًا على سؤال إن كان سيوجه دعوة للرئيس الروسي قال ترامب "لا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب.. لكن الإجابة نعم .. سأدعوه".

ووجه الديمقراطيون انتقادات لترامب واتهموه بعدم الضغط بما يكفي على الرئيس الروسي بشأن مزاعم تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي خلال اجتماعهما على هامش قمة مجموعة العشرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com