مساع روسية أمريكية لتشكيل مجلس عسكري يضم الحكومة السورية والمعارضة
مساع روسية أمريكية لتشكيل مجلس عسكري يضم الحكومة السورية والمعارضةمساع روسية أمريكية لتشكيل مجلس عسكري يضم الحكومة السورية والمعارضة

مساع روسية أمريكية لتشكيل مجلس عسكري يضم الحكومة السورية والمعارضة

كشفت تقارير صحافية، اليوم الخميس، نقلًا عن مصادر روسية، أن هناك مساعٍ روسية - أمريكية لتشكيل مجلس عسكري يضم الحكومة السورية والمعارضة.

وأضافت المصادر، أن المجلس المرتقب "سيقوم بمهام متعددة في المرحلة الانتقالية، بما في ذلك التصدي للإرهاب". وتابعت أن "التحول الجذري في التسوية السورية وإنجاز اختراقات في مسار جنيف، يرتبط إلى حد كبير بالتعاون بين موسكو وواشنطن".

ونقلت التقارير عن مصدر مطلع بالعاصمة الكازاخية أستانة، أن "الجميع ينتظر مصير التعاون الأمريكي - الروسي في سوريا، الذي من شأنه أن يخلق تغيرات جذرية عسكرية على المشهد، وهو ما سينعكس بدوره على جدول مفاوضات جنيف".

وعبر المصدر ذاته عن قناعته، أن "بعض التحولات قد تحدث خلال أو عقب الجولة القادمة من مفاوضات أستانة المتوقعة في آب/أغسطس المقبل، حيث يرجح الإعلان عن اتفاق نهائي حول مناطق خفض التصعيد، وهو ما يعني خلق واقع ميداني جديد".

يأتي هذا بينما لم يأت اليوم الثالث من المحادثات السورية - السورية في جنيف أمس، بأي جديد على صعيد المفاوضات، باستثناء استكمال الجهود لتوحيد رؤية المعارضة حول المرحلة الانتقالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com