تركيا.. مقتل 5 مسلحين في مداهمة لخلية من "داعش"
تركيا.. مقتل 5 مسلحين في مداهمة لخلية من "داعش"تركيا.. مقتل 5 مسلحين في مداهمة لخلية من "داعش"

تركيا.. مقتل 5 مسلحين في مداهمة لخلية من "داعش"

قتلت الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، خمسة من مسلحي "داعش" في مداهمة لمنزل بمدينة قونية بوسط تركيا، بحسب وكالة دوغان للأنباء.

وأفادت الوكالة، أن المداهمة أسفرت عن إصابة أربعة من الشرطة أيضًا بجروح طفيفة.

وأضافت، أن القوات الخاصة في تركيا نفذت العملية في المنزل الواقع في حي مرام في قونية، في الساعة 5.15 فجرًا بالتوقيت المحلي، لاعتقادها بأن الخلية المتشددة تخطط لشن هجوم.

وأكدت أن هناك شكوكا أن القتلى ربما كانوا يخططون لاستهداف فعاليات تقام هذا الأسبوع لإحياء الذكرى الأولى للانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا في 15 يوليو تموز.

وقال مكتب حاكم قونية في بيان إن العملية بدأت في إطار إجراءات أمنية لحماية المباني على الطرق التي تستخدمها المركبات العسكرية وإن المداهمة كانت بحثا عن متشدد من الدولة الإسلامية مطلوب القبض عليه.

وأضاف، أن تبادلا لإطلاق النار اندلع بعد أن قاوم من كانوا بالمنزل الشرطة وتم ضبط خمس بنادق كلاشنيكوف ومسدس وذخيرة خلال المداهمة وأن العمل لا يزال جاريا لتحديد هويات من قتلوا.

وقالت الوكالة، إن الشرطة طوقت المنطقة وجرى تفتيش المركبات بعد الاشتباك الذي وقع خلال مداهمات نفذتها الشرطة على عشرة منازل مختلفة في قونية.

ويقول مسؤولون أتراك، إن أنقرة اعتقلت أكثر من 5000 يشتبه في أنهم من عناصر التنظيم المتشدد، ورحلت نحو 3290 متشددا أجنبيا من 95 دولة خلال السنوات الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com