7 من مستخدمي "تويتر" يقاضون ترامب بتهمة انتهاك حقوقهم الدستورية
7 من مستخدمي "تويتر" يقاضون ترامب بتهمة انتهاك حقوقهم الدستورية7 من مستخدمي "تويتر" يقاضون ترامب بتهمة انتهاك حقوقهم الدستورية

7 من مستخدمي "تويتر" يقاضون ترامب بتهمة انتهاك حقوقهم الدستورية

رفع عدد من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يوم الثلاثاء، دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واثنين من مسؤولي الاتصال في البيت الأبيض، على خلفية حظر هؤلاء المستخدمين من متابعة حساب ترامب الرسمي؛ إثر توجيههم انتقادات إليه.

وتقدم سبعة من المستخدمين الأمريكيين لـ"تويتر" بدعوى أمام محكمة اتحادية في الدائرة الجنوبية بنيويورك ضد ترامب واثنين من مساعديه، أحدهما هو شين سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض.

وتتضمن أوراق الدعوى اتهام الرئيس الأمريكي ومساعديه الاثنين بانتهاك الحقوق الدستورية لمستخدمي "تويتر" الأمريكيين بحظرهم من متابعة حساب ترامب الرسمي، ومنعهم من متابعة أخباره وتصريحاته.

وحجب القائمون على إدارة الحساب الرسمي لترامب هؤلاء المستخدمين على خلفية انتقادهم لعدد من تغريدات الرئيس الأمريكي والسخرية منها، بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

من جهته، أعرب معهد "نايت فرست أمندمينت" في جامعة كولومبيا بنيويورك عن تضامنه مع المتضررين السبعة من الحظر، معتبرا أن فعل ترامب يمثل مخالفة للدستور الأمريكي.

ويتابع الحساب الرسمي لترامب، الذي توليه السلطة يوم 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، على موقع "تويتر" قرابة 33 مليون شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com