أجواء مشحونة ونقاشات حادة في اجتماع ترامب وبوتين حول تزوير الانتخابات
أجواء مشحونة ونقاشات حادة في اجتماع ترامب وبوتين حول تزوير الانتخاباتأجواء مشحونة ونقاشات حادة في اجتماع ترامب وبوتين حول تزوير الانتخابات

أجواء مشحونة ونقاشات حادة في اجتماع ترامب وبوتين حول تزوير الانتخابات

كشفت تقارير إخبارية أمريكية، اليوم الأحد، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، بحثا في هامبورغ مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية خلال 40 دقيقة، علمًا أن اللقاء لم يكن يتسم بالودية في معظم فتراته.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصدر داخل البيت الأبيض قوله، إن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أكد أن ترامب تطرق خلال لقائه مع بوتين حول قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

وأشار إلى أن تلك القضية أخذت وقتًا طويلاً وصل نحو 40 دقيقة، وذلك خلال الاجتماع الذي دام أكثر من ساعتين، احتدم فيها الحوار بين الجانبين أكثر من مرة.

وقال المصدر للصحيفة: "أثار احتدام الحوار حفيظة بوتين، الذي تحدث بصوت عال إلى ترامب، وطالبه بتقديم دليل على التدخل الروسي المزعوم".

وأشار المصدر بالبيت الأبيض، إلى أن "الرئيس الروسي شكك أكثر من مرة بمصداقية المعلومات الاستخباراتية الأمريكية، التي تتحدث عن التدخل الروسي المزعوم في سير الانتخابات لصالح ترامب".

وتابع المصدر قائلًا: "بدأت حدة اللقاء تخف، حينما اقترح وزير الخارجية الأمريكي، الانتقال للحديث عن قضايا أخرى مهمة، مثل الأزمة السورية".

كان ترامب التقى على هامش القمة، في وقت سابق، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والمكسيكي إنريكه بينيا نييتو.

واستضافت هامبورغ الألمانية، الجمعة والسبت، قمة العشرين (G20) الاقتصادية؛ إذ انتقلت رئاسة المجموعة من الصين إلى ألمانيا وذلك لعام قادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com