بالفيديو والصور.. وصول حاملة طائرات صينية إلى هونغ كونغ للمرة الأولى‎
بالفيديو والصور.. وصول حاملة طائرات صينية إلى هونغ كونغ للمرة الأولى‎بالفيديو والصور.. وصول حاملة طائرات صينية إلى هونغ كونغ للمرة الأولى‎

بالفيديو والصور.. وصول حاملة طائرات صينية إلى هونغ كونغ للمرة الأولى‎

وصلت أول حاملة طائرات صينية، إلى مياه هونغ كونغ اليوم الجمعة في أحدث استعراض لقوة بكين العسكرية المتزايدة بينما تشهد المنطقة توترًا.

وتجمع السياح والسكان في وقت مبكر، لإلقاء نظرة على حاملة الطائرات في أول زيارة تقوم بها لهونغ كونغ ضمن الاحتفالات بمرور 20 عامًا على انتقال المدينة من الحكم البريطاني لتصبح تحت حكم الصين.

ورافقت حاملة الطائرات لياونينغ في زيارتها عدة سفن حربية من مجموعتها القتالية، وظهرت المقاتلات وطائرات الهليكوبتر على سطحها بوضوح، بالإضافة إلى أفراد الطاقم وعددهم بالمئات.

واصطف الآلاف من سكان هونغ كونغ لساعات يوم الإثنين، لشراء التذاكر المطروحة لزيارة حاملة الطائرات مطلع الأسبوع المقبل، ولم ينجح كثيرون في الحصول على تذاكر.

وقال شون موران، وهو سائح من الولايات المتحدة عندما مرت حاملة الطائرات من خلفه: "من المؤكد أن زيارة لياونينغ تعطي الحكومة المركزية فرصة لاستعراض قوتها العسكرية، إنها استراتيجية إيجابية وذكية جدًا لزيادة الدعاية في العموم".

وشملت أحدث مناورة شاركت فيها لياونينغ مطلع الأسبوع، عمليات في مضيق تايوان، تابعها الجيش التايواني عن كثب نظرًا للتوترات الأخيرة مع بكين التي تعتبر الجزيرة إقليمًا منشقًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com