أمريكا تهدد باستخدام القوة ضد كوريا الشمالية والصين وروسيا ترفضان العمل العسكري – إرم نيوز‬‎

أمريكا تهدد باستخدام القوة ضد كوريا الشمالية والصين وروسيا ترفضان العمل العسكري

أمريكا تهدد باستخدام القوة ضد كوريا الشمالية والصين وروسيا ترفضان العمل العسكري
U.S. President Donald Trump boards Air force One at Morristown municipal airport, New Jersey, U.S., en route back to Washington after a weekend at the Trump National Golf Club in Bedminster, July 3, 2017. REUTERS/Yuri Gripas

المصدر: رويترز

قالت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الأربعاء، إن أفعال كوريا الشمالية ”تغلق المجال سريعًا أمام إمكانية الحل الدبلوماسي“ وإن الولايات المتحدة جاهزة للدفاع عن نفسها وعن حلفائها.

وأضافت هيلي في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن التجربة التي أجرتها بيونجيانج مؤخرًا على صاروخ باليستي عابر للقارات ”تتمثل إحدى قدراتنا في قواتنا العسكرية الهائلة. سنستخدمها إذا اضطررنا لذلك، لكننا نفضل ألا يتحتم علينا المضي في ذلك الاتجاه“.

وقالت إن ”الولايات المتحدة ستقترح فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في الأمم المتحدة ”في الأيام القادمة“.

وحذرت أيضًا من أن واشنطن على استعداد لقطع التجارة مع الدول التي تتعامل تجاريًا مع كوريا الشمالية، في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

وقال البيت الأبيض، يوم الأربعاء، إنه يبحث خياراته للرد على قيام كوريا الشمالية باختبار صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: ”أعتقد أننا كنا واضحين تماما بأننا لن نعلن أبدا عن أي خطوات قادمة، نحن نبحث هذه الخطوات“.

وقال الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، إنه قادر على الدفاع عن الولايات المتحدة في وجه تهديدات ”جديدة“ من برنامج كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وذلك عقب إجراء بيونجيانج أول تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات يوم الاثنين.

وأشار الكابتن جيف ديفيس المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إلى تجربة أمريكية الشهر الماضي نجح خلالها صاروخ أطلق من قاعدة أمريكية في اعتراض صاروخ يحاكي هجومًا افتراضيًّا من كوريا الشمالية.

ووصف سفير الصين لدى الأمم المتحدة ليو جيي، الأربعاء، أحدث تجربة أجرتها كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ باليستي بأنها ”انتهاك سافر“ لقرارات الأمم المتحدة وأنها ”غير مقبولة“.

وقال لمجلس الأمن: ”ندعو كل الأطراف المعنية إلى التحلي بضبط النفس وتجنب الأفعال الاستفزازية والخطاب العدائي وإظهار الرغبة في حوار غير مشروط والعمل سويا بفاعلية لنزع فتيل التوتر“، داعياً إلى وقف نشر نظام دفاعي صاروخي أمريكي في كوريا الجنوبية.

في المقابل، قال فلاديمير سافرونكوف نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة إنه لا ينبغي بحث استخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية، ودعا أيضا إلى وقف نشر نظام دفاعي صاروخي أمريكي في كوريا الجنوبية.

وقال سافرونكوف: ”يجب استبعاد إمكانية اتخاذ إجراءات عسكرية لحل مشكلات شبه الجزيرة الكورية..نعبر عن دعمنا لفكرة إجراء حوار ومشاورات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية“.

وأضاف أن المحاولات الرامية لخنق كوريا الشمالية اقتصاديا ”غير مقبولة“ وإن العقوبات لن تحل القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com