بوتين يرحب بعودة نتنياهو ويريد تعزيز التعاون مع إسرائيل

بوتين يرحب بعودة نتنياهو ويريد تعزيز التعاون مع إسرائيل

رحّب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، بعودة بنيامين نتنياهو على رأس الحكومة في إسرائيل، آملا بتعزيز التعاون مع الدولة العبرية "في كل المجالات"، وفق ما أفاد الكرملين في بيان.

موسكو مستعدة لتعاون بناء مع حكومة نتنياهو ولفائدة متبادلة
وزارة الخارجية الروسية

وقال بوتين في رسالة وجهها إلى نتنياهو ونقلها البيان: "آمل أن تواصل الحكومة الجديدة برئاستكم النهج الهادف إلى تعزيز التعاون الروسي الإسرائيلي في كل المجالات من أجل مصلحة شعبينا، وبهدف ضمان السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف: "نقدر كثيرا في روسيا مساهمتكم الشخصية طوال أعوام في تعزيز العلاقات الودية بين بلدينا"، علما بأن نتنياهو سبق أن وصف الرئيس الروسي بأنه "صديق" في مناسبات عدة.

بدورها؛ قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن موسكو "مستعدة لتعاون بناء" مع حكومة نتنياهو، مشددة على "الفائدة المتبادلة" لهذا التعاون وأهميته لتهدئة "المناخ في منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الدولية عموما".

أخبار ذات صلة
بايدن: أمريكا تتطلع للعمل مع نتنياهو وتدعم حل الدولتين

وبعد بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في شباط/فبراير الماضي، التزمت إسرائيل موقفا حذرا حيال موسكو في ما بدا سعيا إلى الحياد.

وتضم الدولة العبرية أكثر من مليون مواطن ينحدرون من الاتحاد السوفياتي السابق، فيما تنشر روسيا قوات في سوريا، البلد المجاور لإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com