إيران.. الإعدام لـ6 أشخاص بتهمة الانتماء لحركة "تحرير الأهواز"

إيران.. الإعدام لـ6 أشخاص بتهمة الانتماء لحركة "تحرير الأهواز"

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، اليوم الاثنين، الحكم بالإعدام ضد 6 من أبناء القومية العربية بتهمة الانتماء لحركة "النضال العربي لتحرير الأهواز"، وشن عمليات مسلحة بين عامي 2017 و2018، أسفرت عن قتلى وجرحى من قوات "الباسيج" والأجهزة الأمنية.

تصنف إيران الجماعات والأحزاب المعارضة لها من القوميات العربية والبلوشية والكردية بـ"الإرهابية"، ومن بينها حركة "النضال العربي لتحرير الأهواز"

وقالت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، إن "محكمة الثورة بمدينة الأهواز حكمت على 6 أشخاص من أعضاء حركة النضال العربي لتحرير الأهواز بالإعدام".

وتصنف إيران الجماعات والأحزاب المعارضة لها من القوميات العربية والبلوشية والكردية بأنها "إرهابية" وتتهمها بتلقى دعم من الخارج، وتقوم السلطات الأمنية بملاحقة تلك الجماعات ومؤيديها في داخل البلاد.

وأضافت الوكالة أن "هؤلاء الستة المحكوم عليهم بالإعدام، تسببوا خلال عمليات عسكرية بمقتل اثنين من قوات عناصر الباسيج، هما (علي صالحي مجيد ويونس بحر) في مدينة عبادان، كما قتلوا أحد منتسبي قوات الشرطة يدعى (الله نظر صفري) وشرطيًّا آخر يدعى (محمد رضا رفيعي)".

وأوضحت أن المحكوم عليهم بالإعدام "علي مجدم ومحمد رضا مقدم، من قيادات الفرع الداخلي لحركة النضال العربي لتحرير الأهواز، ومعين خنفري، وحبيب إدريس وعدنان غبيشافي وسالم موسوي لكونهم أعضاء في الحركة".

أخبار ذات صلة
إيران تنفّذ حكم الإعدام في الناشط الكردي آرش أحمدي

وتحمّل السلطات الإيرانية حركة النضال العربي مسؤولية الهجوم المسلح على استعراض عسكري للقوات المسلحة في أيلول/ سبتمبر 2018، وقالت حركة النضال آنذاك إنه ليس لها دور في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 25 شخصًا على الأقل من قوات الحرس الثوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com