ترامب يتصل هاتفيًا بالسيسي بشأن أزمة قطر ويدعو إلى مفاوضات لحل الأزمة

ترامب يتصل هاتفيًا بالسيسي بشأن أزمة قطر ويدعو إلى مفاوضات لحل الأزمة

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة الأزمة الجارية بين الدول العربية الأربع ودولة قطر.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، اطلعت ”إرم نيوز“ على نسخة منه: إن الرئيسين أكدا قوة وتميز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وبحثا سبل تطويرها في جميع المجالات.

وبحث الرئيسان خلال الاتصال، وفقًا للبيان، ”تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف والقضاء على التنظيمات الإرهابية، والموقف إزاء قطر”.

وأشار البيان إلى أن الرئيسين ”شددا على ضرورة مواصلة جهود التصدي للإرهاب، ووقف تمويله، وتقويض الأساس الأيديولوجي للفكر الإرهابي“، كما أكد ترامب دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب.

واختتم البيان بأن ”رؤى الرئيسين توافقت حول سبل التعامل مع الأزمات الإقليمية الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بأهمية التوصل لتسويات سياسية بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويصون مقدراتها“.

ويعقد وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين اجتماعًا حاليًا في القاهرة، لبحث الخطوة التالية في التعامل مع قطر، حيث تضغط السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر لإغلاق قناة الجزيرة الإخبارية التلفزيونية، وتقليص علاقتها مع إيران ضمن 13 مطلبًا قدمتها للدوحة في سبيل حل الأزمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com