بالصور.. أفغانيات يشاركن بمسابقة روبوتات عبر سكايب بعد رفض منحهن تأشيرات لأمريكا‎
بالصور.. أفغانيات يشاركن بمسابقة روبوتات عبر سكايب بعد رفض منحهن تأشيرات لأمريكا‎بالصور.. أفغانيات يشاركن بمسابقة روبوتات عبر سكايب بعد رفض منحهن تأشيرات لأمريكا‎

بالصور.. أفغانيات يشاركن بمسابقة روبوتات عبر سكايب بعد رفض منحهن تأشيرات لأمريكا‎

أبدت فتاتان أفغانيتان رفضت طلباتهما للحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة للمشاركة في مسابقة لبناء روبوتات، اليوم الثلاثاء، اندهاشهما من القرار، فيما قال منظمو المسابقة إن فرقا من إيران والسودان وسوريا حصلت على تأشيرات.

وتأتي قصة فريق الفتيات الأفغانيات الذي يبني روبوتات في الوقت الذي تصارع فيه الولايات المتحدة مشروعية أمر الرئيس دونالد ترامب، بحظر دخول مواطنين من ست دول غالبيتها مسلمة للولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وأفغانستان نفسها ليست على القائمة كما سمح للروبوتات الأفغانية نفسها بالدخول على النقيض من صانعاتها. وعندما سأل عن سبب منع الفتيات من الدخول استشهد متحدث باسم الخارجية بقواعد تحظر الوزارة من مناقشة حالات التأشيرات الفردية.

لذا سيشاهد أعضاء الفريق وعددهن ست فتيات المنافسة التي تقام في العاصمة واشنطن، عبر رابط فيديو خلال الحدث الذي سيقام بين 16 و 18 يوليو/ تموز من مسقط رأسهن في هرات غرب أفغانستان حسبما أفاد منظمو المسابقة العالمية.

وقالت فاطمة قدريان (14 عاما) وهي عضو في الفريق الذي قام برحلتين إلى السفارة الأمريكية في كابول لتقديم أوراقهن "مازلنا لا نعرف السبب وراء عدم حصولنا على تأشيرات دخول لأن الدول الأخرى المشاركة في المسابقة حصلت على تأشيرات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com