ضبط سكاكين ومواد حارقة قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين في هامبورغ
ضبط سكاكين ومواد حارقة قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين في هامبورغضبط سكاكين ومواد حارقة قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين في هامبورغ

ضبط سكاكين ومواد حارقة قبيل انعقاد قمة مجموعة العشرين في هامبورغ

قالت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، إنها ضبطت سكاكين ومضارب بيسبول وأجهزة، يعتقد أنها تسبب حرائق في عدة أماكن من مدينة هامبورغ وحولها، كانت ستستخدم -فيما يبدو- بأعمال شغب مناهضة للرأسمالية خلال قمة مجموعة العشرين في المدينة يومي الجمعة والسبت.

وقال وزير الداخلية "توماس دي مايتسيره"، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة تتوقع أن يتدفق نحو 8 آلاف محتج على المدينة ،فيما تستضيف المستشارة أنجيلا ميركل زعماء 20 دولة متقدمة، وسيتم نشر نحو 20 ألفًا من أفراد الشرطة.

وقال "رالف مارتن ماير"، قائد شرطة هامبورغ: "هناك أدلة على أن أعمال العنف، التي توقعناها وخشينا حدوثها، تزامنًا مع قمة مجموعة العشرين ستقع".

وقال ضابط الشرطة الكبير "يان هيبر"، إن الشرطة لم تعثر ع-لى الأرجح -إلا على كمية ضئيلة من الأسلحة التي تم تكديسها لاستخدامها في الاحتجاجات.

وذكرت الشرطة، أن المواد التي عثرت عليها تشمل: الهراوات والزجاجات والعلب، التي يعتقد أنها مليئة بسائل قابل للاشتعال وأوعية تضم مسحوقًا غير معروف من المواد الكيماوية وأقنعة غاز.

وقال "دي مايتسيره" خلال زيارة لهامبورغ، إن الاحتجاجات السلمية مرحب بها ومسموح بها في الديمقراطية، لكن المتظاهرين الذين ينتهجون العنف ليس لهم الحق بحرية التجمع، وسيتم التصدي لهم بكل قوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com