إقليم كردستان يستدعي القنصل الإيراني احتجاجًا على قصف قرى كردية

إقليم كردستان يستدعي القنصل الإيراني احتجاجًا على قصف قرى كردية

المصدر: بغداد – إرم نيوز

استدعت حكومة إقليم كردستان شمال العراق، الثلاثاء، القنصل الإيراني العام في محافظة أربيل مرتضى عبادي، احتجاجًا على قصف القوات الإيرانية، أمس مناطق وقرى في الإقليم.

وذكرت وكالة أنباء ”ميزان“ الإيرانية، أن ”السلطات في حكومة إقليم كردستان استدعت اليوم الثلاثاء القنصل الإيراني العام في محافظة أربيل مرتضى عبادي، وسلمته رسالة احتجاج ضد قيام القوات الإيرانية بقصف قرى ومناطق كردية تقع بالقرب من الحدود الإيرانية“.

وكان مسؤول أمني في إقليم كردستان شمال العراق، أفاد بأن القوات الإيرانية قصفت قرى في مناطق الإقليم أدت إلى جرح أمراة وإلحاق أضرار بحقول المزارعين في مناطق الإقليم.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن المسؤول قوله إن ”قوات الجيش الإيراني قصفت بالمدفعية مناطق في إقليم كردستان منذ صباح اليوم، مستهدفة منطقة بالكايتي، التابعة لقرية تشومان القريبة من الحدود الإيرانية والتي تبعد 160 كلم شمال شرق أربيل“.

من جانبه، قال حاكم قضاء تشومان أحمد قادر، إن ”القصف الإيراني استهدف بعض المناطق الجبلية في قرى كونار وكيفريستان“، مضيفًا أن القصف ”تسبب في تدمير بعض الحقول الزراعية بسبب سقوط قذائف الهاون“.

وذكرت صحيفة ”آخر خبر“ الإيرانية، أن القصف استهدف مقار ومواقع لمسلحين معارضين للنظام الإيراني ينتمون إلى جماعة كومله ذات التوجه اليساري التي تنشط في كردستان العراق“.

وكان الجناح العسكري لحزب كومله الكردية أعلن أمس، أن قواته تمكنت من مهاجمة قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني وأوقعت 3 قتلى من المعارضين والحرس فضلاً عن إصابة آخرين بجروح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com