ترامب يعرض المساعدة على رضيع مصاب بمرض عضال‎

ترامب يعرض المساعدة على رضيع مصاب بمرض عضال‎

المصدر: رويترز

كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة عبر صفحته الرسمية في ”تويتر“ اليوم الإثنين، يعرض فيها مساعدة رضيع بريطاني مصاب بمرض عضال وذلك بعدما خسر والدا الطفل معركة قضائية حتى يتلقى العلاج التجريبي في الولايات المتحدة.

وكان الرضيع تشارلي غارد البالغ من العمر عشرة أشهر محور معركة قضائية طويلة بين والديه اللذين أرادا أن يخضع لتجربة علاجية في الولايات المتحدة وأخصائيين في مستشفى بلندن قالوا إن العلاج تجريبي ولن يجدي نفعا.

وقال ترامب في تغريدة صباح اليوم ”إذا كان بإمكاننا تقديم المساعدة للصغير تشارلي غارد وفقا لأصدقائنا في المملكة المتحدة والبابا فسنكون سعداء للقيام بذلك“.

ويعاني الطفل الذي سيتم أحد عشر شهرا غدا الثلاثاء من اضطراب وراثي نادر يجعله غير قادر على تحريك ذراعيه أو ساقيه أو التنفس دون مساعدة.

كان والدا الرضيع كريس غارد وكوني ييتس أطلقا مناشدة للمساعدة في دفع فواتير طبيبه في الولايات المتحدة. وأشارت صفحة باسم تشارلي غارد على موقع (جوفاندمي دوت كوم) الإلكتروني إلى أنهما جمعا 1.3 مليون جنيه إسترليني (1.68 مليون دولار) من أكثر من 83 ألف متبرع.

وقضت المحكمة العليا في بريطانيا الشهر الماضي بأن نقل الطفل إلى الولايات المتحدة للعلاج سيطيل معاناته دون وجود احتمالات واقعية لمساعدته.

وطلب الوالدان من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلغاء الحكم، لكن المحكمة أحجمت عن التدخل الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الفاتيكان أمس الأحد ”يتابع قداسة البابا قضية الصغير تشارلي غارد بعاطفة وتأثر ويعبر عن شعوره بوالديه، ويصلي من أجلهما ويأمل ألا يتم تجاهل رغبتهما في مرافقة طفلهما ورعايته حتى النهاية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com