اعتقال رجل هدد بقتل الرئيس الفرنسي

اعتقال رجل هدد بقتل الرئيس الفرنسي

المصدر: ا ف ب

أفاد مصدر قضائي الاثنين انه تم توقيف رجل هدد بقتل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال العرض التقليدي في يوم 14 تموز/ يوليو في باريس وبمهاجمة عدة أقليات، ووجهت إليه التهم وأودع السجن السبت.

والرجل الموقوف، البالغ من العمر 23 عامًا، سبق إيقافه أيضًا في 28 حزيران/ يونيو وسبق أن أدين بتهمة تمجيد ”الارهاب“ ويصف نفسه بأنه ”قومي“، وقد حاول اقتناء سلاح ناري وقال إنه كان ينوي مهاجمة رئيس الجمهورية وعدة أقليات.

ووضع الرجل قيد الحجز الاحتياطي وقال إنه كان ينوي مهاجمة رئيس الجمهورية وأقليات بحسب مصدر مقرب من التحقيق، وقال لاحقاً للمحققين إنه فكر بقتل رئيس الجمهورية خلال عرض 14 تموز/يوليو على جادة ”الشانزيليزيه“ الذي دعي إليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ورصد المشتبه به بعدما حول اقتناء سلاح ناري على موقع ألعاب فيديو.

وكان الرجل معروفاً لدى القضاء حيث حكم عليه عام 2016 بالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة التحريض على الحقد العرقي وتمجيد ”الإرهاب“، بعدما أشاد بأفعال انديرس بهرينغ بريفييك منفذ الاعتداء في النروج في 22 تموز/يوليو في 2011 الذي أوقع 77 قتيلاً.

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون قد فاز بالانتخابات الرئاسية الفرنسية وهزم منافسته مارين لوبان، ليصبح أصغر رئيس منتخب في تاريخ البلاد.

وانتخب ماكرون (39 عامًا) بعد حصوله على 66.06% من الأصوات مقابل 33.94 %، بحسب النتائج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com