الموساد الإسرائيلي يستعين بصندوق ليبرتاد لاستخدام الخيال العلمي في التجسس

الموساد الإسرائيلي يستعين بصندوق ليبرتاد لاستخدام الخيال العلمي في التجسس

المصدر: عبدو حليمة - إرم نيوز

ليبرتاد.. صندوق مخصص لدعم عمليات التجسس الإسرائيلي أنشأته دائرة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية، لتوفير قدرة ابتكارية لما وصفه الموساد بالتفوق التكنولوجي وتطويره من خلال الربط مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحديثة .

وقد نشر جهاز الموساد مقطعًا تمثيليًا دعائيًا لما يمكن أن يقدمه ليبرتاد في دعم التجسس بتقنيات فائقة التطور، حيث ظهرت فتاة جالسة في أحد المقاهي، قبل أن تضع ما يشبه العدسة في عينها ومن ثم قامت بتتبع الأشخاص وجمع المعلومات عنهم من خلال النظر وإجراء عمليات المسح المعلوماتي في طريقة مطابقة تمامًا لمشاهد أفلام الخيال العلمي.

وأعلن الموساد، أن الصندوق يهدف إلى دعم مشاريع تجسس متطورة، حيث قال مسؤولون في صندوق ليبرتاد: إن ”الاستثمارات فيه تشمل الأفكار المبتكرة والرائدة التي تناسب ما تحتاجه إسرائيل من تكنولوجيا، حيث سيدعم ليبرتاد المشاريع المقدمة بمبالغ تصل إلى مليوني شيكل، وهو ما يعادل 550 ألف دولار أمريكي، مع إمكانية مضاعفة المبلغ للمشاريع الاستثنائية“ .

ويبدو أن إسرائيل أرادت من خلال هذا الإعلان توجيه رسالة بأنها قطعت أشواطًا في حرب التجسس، الأمر الذي يمكنها من التفوق في أي معركة تعتمد على حرب المعلومات، مع وجود تشكيك للبعض بأن تستطيع إسرائيل أن تحصل فعلًا على هذا النوع من المشاريع الأقرب للخيال.

https://www.youtube.com/watch?v=BQQpeiQmM88&feature=youtu.be

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com