تركي الفيصل مستشهدًا بقصة واقعية: أرواح البشر أرخص عند الخميني من البعوض (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تركي الفيصل مستشهدًا بقصة واقعية: أرواح البشر أرخص عند الخميني من البعوض (فيديو)

تركي الفيصل مستشهدًا بقصة واقعية: أرواح البشر أرخص عند الخميني من البعوض (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

فاجأ الأمير تركي الفيصل، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، اليوم السبت، الحاضرين في مؤتمر المقاومة الإيرانية المنعقد  بباريس، بواقعة حدثت بين الخميني وزميل دراسة كان يعيش معه في نفس الغرفة، بسبب البعوض إبان إقامتهما في الحوزة الدينية بالنجف العراقية.

وقال الفيصل: ”إنه حدث أن ملأ البعوض فضاء الغرفة التي يسكن فيها الخميني وزميله، فاقترح الزميل أن يأتي بالمبيد الحشري من أجل القضاء عليه، لكن الخميني تلبس حالة صوفية وورعًا مصطنعًا كان يعيشه قبل الثورة، فرفض الفكرة وقال إنها أرواح مخلوقة لا يجب أن نتحمل وزر قتلها، واستعمل عباءته لطردها من فضاء الغرفة“.

وأوضح الأمير السعودي، أنه ”بعد أن تولى الخميني السلطة ونفذت حالات الإعدام في المعارضين بالسجون ممن ساهموا في الثورة، بعد أن تنكر فقهاء الثورة لهم، كان ذلك الزميل القديم بالقرب من الخميني، فذكّره بما قاله عن البعوض في تلك الأيام، وكيف كان يخشى من وزر قتل الحشرات، في حين أن الثورة تقتل البشر“.

وأضاف: ”أن الخميني أجاب على ملاحظة زميل الدراسة القديم بقوله: إن هؤلاء المعارضين أعداء للإسلام، أي أن من يعارض أو يختلف مع الخميني يحسب عدوًا للإسلام خائنًا ومصيره القتل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com